مقارنة بين التقويم المعدني الامريكي والسيراميك والخزفي والشفاف

مقارنة بين التقويم المعدني الامريكي والسيراميك والخزفي والشفاف، هل تفكر في تركيب التقويم المعدني؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. وفقًا للجمعية الأمريكية لتقويم الأسنان، يرتدي أكثر من 4 ملايين شخص في الولايات المتحدة تقويم الأسنان.

في حين أن الأقواس المعدنية هي أكثر أنواع الأقواس شيوعًا، إلا أن هناك العديد من الأنواع والأنماط المختلفة للاختيار من بينها. في منشور المدونة هذا، سنناقش الأقواس المعدنية ونساعدك على تحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا.

كيفية اختيار نوع تقويم الاسنان المناسب

يعتمد نوع العلاج التقويمي المناسب لك على احتياجاتك وأهدافك الفردية. هناك العديد من الأنواع المختلفة لتقويم الأسنان وأجهزة تقويم الأسنان الأخرى التي يمكن استخدامها لتقويم الأسنان، لذلك من المهم استشارة أخصائي تقويم الأسنان لمعرفة الخيار الأفضل لك.
تتضمن بعض العوامل التي سيتم أخذها في الاعتبار عند اختيار النوع الصحيح من العلاج التقويمي ما يلي: – شدة الاختلال – موضع الاختلال – عمرك – صحتك العامة – نمط حياتك.

انواع تقويم الاسنان الثابت

هناك أنواع عديدة من أجهزة تقويم الأسنان الثابتة (المشدات). سيتم تحديد النوع الأفضل بالنسبة لك من خلال صعوبة حالتك وعمرك وطول المدة التي تحتاجها لارتداء تقويم الأسنان وغيرها من الاعتبارات. الأنواع الأساسية لتقويم الأسنان هي: –
  • الأقواس المعدنية التي يتم لصقها على أسنانك. هم متصلون بسلك. يسمى هذا النوع أيضًا الأقواس التقليدية أو الأقواس المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • الأقواس الواضحة التي يتم لصقها على أسنانك. هم متصلون بسلك. الأقواس الواضحة أقل وضوحًا من تلك المعدنية، لكنها قد تكلف أكثر. – الأقواس اللغوية التي يتم لصقها على الجانب الخلفي من أسنانك بحيث لا تكون مرئية عندما تبتسم أو تتحدث.
يمكن أن يكون تنظيفها أصعب من الأنواع الأخرى من الأقواس لأنه لا يمكنك رؤيتها أيضًا عند تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط. – الأقواس الخزفية (بلون الأسنان) التي يتم لصقها على أسنانك والمتصلة بسلك مثل الأقواس المعدنية، ولكنها تنسجم بشكل أفضل مع أسنانك لأنها ملونة أو شفافة.

الفرق بين التقويم المعدني والسيراميك

النوعان الأكثر شيوعًا للتقويم هما التقويم المعدني وتقويم السيراميك. لكن ما الفرق بين الاثنين؟ التقويمات المعدنية مصنوعة من الألومنيوم، وهو مادة متينة يمكن إعادة تدويرها. كما أن التقاويم المعدنية ميسورة التكلفة أكثر من التقاويم الخزفية.
يصنع التقويم الخزفي من البورسلين أو الفخار، وهي مادة قوية وكثيفة مقاومة للتشقق والكسر. يعد التقويم الخزفي أكثر تكلفة من التقويم المعدني لذلك قد يلجأ بعض الناس للـ التقويم المعدني لأن تكلفتة تكون أقل.

 مميزات التقويم المعدني للاسنان

التقويم المعدني هو أكثر أنواع التقويمات شيوعًا. لانه مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة. أصبح التقويم المعدني اليوم أصغر حجمًا وأكثر راحة وجاذبية من أي وقت مضى.
من ممزيات التقويم المعدني انه قوي ومتين اكثر من اي نوع. سيكون أخصائي تقويم الأسنان قادرًا على تعديلها عندما تتحرك أسنانك في مكانها. ستحتاج إلى زيارة أخصائي تقويم الأسنان كل 4 إلى 6 أسابيع حتى يتمكن من التحقق من تقدمك وإجراء أي تعديلات ضرورية على تقويم الأسنان المعدني.

تقويم الاسنان المعدني الأمريكي

تقويم الاسنان الامريكي (التقويم الامريكي) او الأقواس المعدنية الأمريكية (التقويم المعدني الامريكي) هي أكثر أنواع الأقواس شيوعًا. إنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة. الأقواس المعدنية الأمريكية قوية ومتينة، ويمكن استخدامها لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل تقويم الأسنان يمكنك طلب عرض سعر لتقويم معدني امريكي للاسنان عبر صفحة اتصل بنا.

ما هو تقويم الأسنان الخزفي

تقويم الأسنان الخزفي هو نوع من الأقواس المصنوعة من السيراميك الشفاف أو الأبيض. إنها أقل وضوحًا من الأقواس المعدنية، مما يجعلها خيارًا شائعًا للبالغين والمراهقين الذين يرغبون في تقويم أسنانهم دون أن يعرف الجميع أنهم يرتدون تقويم الأسنان.
تعمل الدعامات الخزفية بنفس الطريقة التي تعمل بها الأقواس المعدنية، وذلك باستخدام الأقواس والأسلاك لتحريك أسنانك إلى الموضع الصحيح. يتم لصق الأقواس على أسنانك ويتم تمرير السلك من خلالها. عندما يتم شد السلك، فإنه يضغط على أسنانك وينقلها إلى مكانها.

التقويم المعدني للكبار

هل تفكر في تقويم الاسنان المعدني كشخص بالغ؟ انت لست وحدك. وفقًا للجمعية الأمريكية لأخصائيي تقويم الاسنان، فإن 1 من كل 5 مرضى تقويم الاسنان يزيد عمره عن 18 عامًا. بينما يرتبط التقويم المعدني بشكل شائع بالمراهقين، إلا أنها يمكن أن تكون خيارًا رائعًا للبالغين أيضًا. التقويم المعدني أقل تكلفة من الأنواع الأخرى من التقويمات، وهي أيضًا أكثر أنواع الأقواس فعالية في علاج مشكلات تقويم الأسنان الأكثر تعقيدًا.

تقويم الاسنان التقليدي

تقويم الأسنان التقليدي هو أكثر أنواع تقويم الأسنان شيوعًا. إنها مصنوعة من أقواس معدنية يتم لصقها على أسنانك. يتم ربط السلك المعدني عبر الأقواس ويتم إحكام ربطه بمرور الوقت. هذا يحرك أسنانك تدريجياً في مكانها.

التقويم المعدني
التقويم المعدني

اسئلة شائعة حول التقويم المعدني

إليك بعض الاسئلة الشائعة حول التقويم المعدني

كم سعر التقويم المعدني

يمكن أن تختلف تكلفة الأقواس المعدنية في المملكة العربية السعودية اعتمادًا على شدة عدم المحاذاة وطول فترة العلاج ونوع التقويم المختار. ومع ذلك، في المتوسط ​​، تتكلف المشابك المعدنية في المملكة العربية السعودية ما بين 4،000 ريال سعودي و 8،000 ريال سعودي.

ما هو تقويم الاسنان المعدني

الأقواس المعدنية هي أكثر أنواع الأقواس شيوعًا. إنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة. الأقواس المعدنية قوية ومتينة، ويمكن استخدامها لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل تقويم الاسنان.

ما هو افضل انواع التقويم للاسنان

هناك العديد من أنواع تقويم الاسنان المختلفة المتاحة للمرضى، ولكل منها مجموعة من المزايا والعيوب الخاصة به. سيعتمد أفضل نوع من تقويم الأسنان بالنسبة لك على احتياجاتك وتفضيلاتك الفردية.
أكثر أنواع تقويم الاسنان شيوعًا هو التقويم المعدني، التقويم الشفاف، وتقويم الأسنان غير المصقول. الأقواس المعدنية هي الخيار الأكثر تكلفة، لكنها أيضًا الأكثر وضوحًا.
التقويم الشفاف  أقل وضوحًا من التقويم المعدني، لكنه أغلى ثمناً. يعتبر خيار الإنفزلاين هو الخيار الأغلى ثمناً، ولكنه أيضًا أقلهم وضوحًا مما يعطي راحة كبيرة للمريض.

هل يتغير شكل الشفاه بعد التقويم

هذا يعتمد على شكل شفتيك قبل إجراء تقويم الأسنان، وكيف تتحرك أسنانك أثناء العلاج. إذا كان لديك أسنان بارزة قبل تقويم الأسنان، فإن شكل شفتيك سيتغير عندما يتم دفع أسنانك إلى مكانها. وذلك لأن حجم الشفة المكشوفة يتغير عندما يتغير وضع الأسنان.

هل يتغير شكل الوجه بعد تقويم الاسنان

نعم، يمكن أن يتغير شكل وجهك بعد العلاج التقويمي. ومع ذلك، فإن التغييرات عادة ما تكون دقيقة ويمكن ملاحظتها فقط للأشخاص الذين يعرفونك جيدًا. التغيير الأكثر شيوعًا هو زيادة طفيفة في طول وجهك. وذلك لأن تقويم الأسنان يسحب أسنانك وفكك للأمام، مما يجعل وجهك يبدو أطول.

الفرق بين التقويم الشفاف والمعدني

يعتمد اختيار المشابك على عدة أشياء. أكثر أنواع الأقواس شيوعًا هي المشابك المعدنية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. هناك أيضًا دعامات شفافة أو بلون الأسنان، وهي مصنوعة من مواد خزفية أو بلاستيكية وتكون أقل وضوحًا.
هناك أيضًا دعامات لغوية، توضع على جانب اللسان من الأسنان بحيث لا تكون مرئية عندما تبتسم أو تتحدث، وأقواس دامون، التي لا تستخدم الأشرطة المطاطية أو الأربطة لتثبيت السلك في مكانه.
يتم تثبيت السلك في Damon Braces بواسطة أبواب منزلقة صغيرة متصلة بأقواس. يقال إن هذا النوع من الدعامة أكثر راحة ويستغرق وقتًا أقل لتقويم الأسنان مقارنةً بالدعامات المعدنية التقليدية.

متى تبدأ تتحرك الأسنان بعد تركيب التقويم

الإجابة المختصرة هي أن الأمر قد يستغرق من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع حتى تبدأ الأسنان في الحركة بعد تركيب تقويم الأسنان. يعتمد الأمر حقًا على الحالة الفردية، وكذلك نوع العلاج التقويمي المستخدم.
على سبيل المثال، عادةً ما تستغرق الأقواس التقليدية وقتًا أطول لبدء تحريك الأسنان مقارنةً بالعلاجات الأحدث مثل تقويم الاسنان الشفاف.
بشكل عام، يمكنك توقع رؤية بعض الحركة في غضون الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى بعد تثبيت تقويم الأسنان. ومع ذلك، قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى تصل الاسنان أخيرًا إلى مواقعها النهائية.

نصائح تتعلق باستخدام انواع تقويم الاسنان المختلفة

فيما يلي بعض النصائح لاستخدام أنواع مختلفة من تقويم الأسنان: – الأقواس: تأكد من تنظيف الأسنان جيدًا مرتين على الأقل يوميًا والخيط مرة واحدة يوميًا.
من المهم أيضًا تجنب الأطعمة الصلبة واللزجة. -المثبتات: قم بارتداء المثبت الخاص بك حسب توجيهات أخصائي تقويم الأسنان. تأكد من تنظيفه بانتظام.
نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال عن تقويم الاسنان المعدني. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فالرجاء تركها أدناه. وتأكد من مراجعة مقالاتنا الأخرى حول العناية بالأسنان. شكرا لقرائتك!