تقويم انفزلاين الشفاف (الاسعار المميزات العيوب التجارب) هل تقويم الشفاف مؤلم؟

هل تفكر في تركيب تقويم انفزلاين الرياض ؟ ألست متأكدًا من المدة التي ستستغرقها العملية؟ لدينا في المسواك لطب الاسنان تغطية كاملة حول موضوع تقويم انفزلاين. في منشور المدونة هذا، سنقدم لك ملخصًا لما يمكن توقعه عندما تبدأ رحلة تركيب تقويم الإنفزلاين.

كيف يعمل تقويم الانفزلاين؟

تعمل التقويمات الشفافة Invisalign عن طريق الضغط اللطيف على الأسنان بمرور الوقت. يحرك هذا الضغط الأسنان تدريجيًا إلى الموضع المطلوب.
يستغرق العلاج انفزلاين تقويم عادةً من 12 إلى 18 شهرًا، على الرغم من أن مدة العلاج قد تختلف حسب الحالة الفردية. يرى معظم الناس النتائج في غضون أسابيع قليلة من بدء العلاج.
تقويم إنفزلاين بديل للأقواس المعدنية التقليدية. فهي غير مرئية تقريبًا ويمكن إزالتها للأكل والتنظيف. كثير من الناس يفضلون إنفزلاين لأنهم أكثر راحة وأقل وضوحًا من الأقواس المعدنية.
إذا كنت تفكر في الإنفزلاين، فمن المهم استشارة أخصائي تقويم أسنان مؤهل أو أخصائي أسنان للتأكد من أنك مرشح جيد للعلاج. تقويم انفزلاين ليس مناسبًا للجميع، لذلك من المهم الحصول على اسشارة من الطبيب اولا.

هل تقويم الانفزلاين الشفاف مؤلم؟

على الرغم من أن دعامات الإنفزلاين مريحة جدًا في العادة، فقد يشعر بعض الأشخاص ببعض الانزعاج أثناء العلاج. يرجع هذا عادةً إلى حقيقة أن أسنانك تتحرك وتتأقلم مع الوضع الجديد. ومع ذلك، عادة ما يكون هذا الانزعاج مؤقتًا فقط وسيختفي بمجرد الانتهاء من العلاج.
قد يعاني بعض الأشخاص من تهيج في اللثة أو الأسنان. في حالة حدوث ذلك، من المهم الاتصال بأخصائي تقويم الأسنان حتى يتمكن من ضبط ملاءمة دعامات الإنفزلاين أو إجراء أي تغييرات ضرورية أخرى.

ما هي عيوب التقويم الشفاف؟

تشمل بعض عيوب علاج الانفزلاين التكلفة العالية للإجراء وحقيقة أنه قد يستغرق وقتًا طويلاً لرؤية النتائج. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يكون تقويم انفزلاين مناسبًا للجميع، حيث قد لا يتمكن بعض الأشخاص من ارتداء التقويم للمدة المطلوبة من الوقت كل يوم.
يمكن أن تتسبب الأجهزة التقويمية التي لم يتم تركيبها بشكل صحيح في الشعور بعدم الراحة، وقد لا يتمكن المستخدم من تناول أو شرب أي شيء آخر غير الماء أثناء استخدامها.

كم سعر تقويم الاسنان الانفزلاين؟

يمكن أن تختلف تكلفة علاج الانفزلاين في المملكة العربية السعودية اعتمادًا على شدة حالتك وطول فترة العلاج. ومع ذلك، في المتوسط ​​، يمكنك أن تتوقع أن تدفع ما بين 9000 إلى 14000 ريال سعودي لعلاج الانفزلاين في المملكة العربية السعودية، احجز الان مع افضل اخصائي تقويم الإنفزلاين في عيادات المسواك.

سعر تقويم انفزلاين في الرياض؟

أن التكلفة تبدأ من 10000 ريال سعودي.

ما هو الفرق بين الانفزلاين والتقويم العادي

إنفزلاين هو بديل لتقويم الأسنان التقليدي الذي يستخدم التقويم الشفاف القابل للإزالة لتقويم الأسنان تدريجيًا. مثل تقويم الأسنان التقليدي، يستخدم إنفزلاين لتصحيح مجموعة متنوعة من مشاكل محاذاة الأسنان.
ومع ذلك، فإن تقويم انفزلاين له عدد من المزايا مقارنة بتقويم الأسنان التقليدي، بما في ذلك كونها أقل وضوحًا وأكثر راحة وأسهل في التنظيف.
يستخدم نظام الانفزلاين سلسلة من المحاذاة البلاستيكية الشفافة القابلة للإزالة والمصنوعة خصيصًا باستخدام تقنية التصوير الحاسوبي ثلاثي الأبعاد.
تتمثل المزايا الرئيسية لـ تقويم انفزلاين على الأقواس التقليدية في أن التقويمات غير مرئية تقريبًا ويمكن إزالتها بالكامل، مما يعني أنه لا توجد قيود على الطعام ومن السهل الحفاظ على أدوات التقويم نظيفة.
تقويم انفزلاين الشفاف (الاسعار المميزات العيوب التجارب) هل تقويم الشفاف مؤلم؟
تقويم انفزلاين الشفاف (الاسعار المميزات العيوب التجارب) هل تقويم الشفاف مؤلم؟

مدة تقويم انفزلاين

تم تصميم نظام تقويم انفزلاين لتحريك أسنانك تدريجيًا إلى الموضع المطلوب بمرور الوقت. تختلف مدة العلاج باختلاف الفرد، ولكن عادةً ما يستغرق العلاج ما بين 9 و 18 شهرًا. يتم ارتداء كل تقويم لمدة أسبوعين قبل استبداله بالآتي في السلسلة.

 تقويم الشفاف كم ساعه باليوم؟

متوسط ​​مدة ارتداء الأقواس الشفافة 22 ساعة في اليوم. يُنصح بإزالة الدعامات عند تناول الأطعمة الصلبة لتجنب تشويهها أو تغير لونها.

كيف انظف قوالب الانفزلاين؟

من السهل جدًا تنظيف تقويم انفزلاين ويمكنك القيام بذلك في المنزل ببعض الخطوات البسيطة. سوف تحتاج إلى تنظيف التقويم بفرشاة أسنان وبعض معجون صودا الخبز. افركي المعجون على تقويم الأسنان وافركيه جيدًا.
يستغرق تركيب تقويم انفزلاين عادة من 12 إلى 18 شهرًا، على الرغم من أنه يمكنك رؤية جميع النتائج في غضون أسابيع. يمكنك أيضًا ارتداء دعامات إنفزلاين لفترة أطول حسب أسنانك.

هل التقويم الشفاف يسبب صداع؟

لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الأقواس الواضحة تسبب الصداع. في الواقع، تكون الأقواس الواضحة أقل إيلامًا بشكل عام وأكثر راحة من الأقواس المعدنية التقليدية.
ومع ذلك، كما هو الحال مع أي نوع من أنواع علاج تقويم الأسنان، قد تشعر ببعض الانزعاج أثناء العلاج. إذا كنت تعاني من الصداع أثناء ارتداء تقويم الأسنان الشفاف، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب ضغط أسنانك المتغيرة.
هذا أمر طبيعي ويجب أن يحل نفسه في غضون أيام قليلة. إذا استمر الصداع، فيرجى استشارة أخصائي تقويم الأسنان.

هل يمكن علاج بروز الاسنان بدون تقويم؟

هناك بعض الحالات التي يمكن فيها علاج نتوء الأسنان بدون تقويم، ولكن عادة ما يكون مصحوبًا ببروز الفك العلوي مما يسبب مشاكل جمالية وصحية لمن يعاني من هذه المشكلة.
يمكن ان يتم علاج بروز الاسنان عن طريق ابتسامة هوليود او تركيبات الاسنان، يقوم الطبيب في هذه الحاله ببرد الجزء البارذ من الاسنان حتي يستوي مع باقي الاسنان ويتم تركيب عدسات الاسنان علي الاسطح الخارجية للاسنان.
وهذا الجل قد يكون مناسب لبعض الحالات التي يكون فيها البروز بسيط، اكثر ما يميز هذا الاجراء هو السرعة حيث ان هذه العملية لا تحتاج الي وقت طويل تحتاج فقط من اسبوعين الي 3 اسابيع بحسب كل حالة وفي بعض الحالات تكون اقل من ذلك.

ورغم سهولة وسرعة هذا الاجراء الا ان هناك الكثير من اطباء الاسنان لا يفضلون هذا الخيار وذلك لعدة اسباب ابرزها ان الطبيب يقوم ببرد الاسنان بشكل كبير وقد يؤدي ذلك الي اذالة طبقة ميناء الاسنان مما قد يسبب تحسس الاسنان. وبذلك لا يمكن للشخص اذالة التركيبات مرة اخري و العودة الي الاسنان الطبيعية. وهذا الامر لا ينطبق علي جميع الحالات ولاكن قد يحدث هذا للحالات التي تعاني من بروز في الاسنان بشكل كبير لذلك يفضل استشارة طبيب مختص في التقويم واخر مختص في التركيبات لدراسة الحالة بشكل جيد وتحديد الخطه العلاجيه الانسب للحالة.

من الافضل التقويم الشفاف او المعدني؟

لا توجد إجابة واضحة حول نوع تقويم الأسنان الأفضل أو الشفاف أو المعدني. هذا لأنه يعتمد على الحالة الفردية وما يوصي به أخصائي تقويم الأسنان. ومع ذلك، قد تكون التقويمات الشفافة أكثر تكلفة من التقويم المعدني، لكنها أيضًا أقل وضوحًا وقد تكون أكثر راحة عند ارتدائها.

هل يوجد تقويم اسنان في المستشفيات الحكومية؟

لا يوجد تأمين على الأسنان في المستشفيات العامة، هذا يعني أن الأشخاص الذين يرغبون في علاج أسنانهم سيتعين عليهم دفع تكاليف جميع العلاجات بأنفسهم. ويشمل ذلك علاج التسوس وقلع الأسنان وتركيب أطقم أسنان كاملة ومع ذلك في بعض الدول قد تكون مدعمة بشكل كبير.
هذا كل ما في هذا المنشور! آمل أن تكون قد استمتعت بالتعرف على (Invisalign او تقويم انفزلاين او التقويم الشفاف) وكيف يمكن أن يساعد في تحسين ابتسامتك.
إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فالرجاء تركها أدناه. وتأكد من مراجعة نصائحنا الأخرى للعناية بالأسنان على مدونة المسواك لطب الأسنان!

معلومات قد تهمك عن تقويم الاسنان:

الوان تقويم الاسنان للبشرة السمراء 6 اشياء يجب معرفتها قبل اختيار ألوان تقويم…
كم سعر شمع تقويم الاسنان وهل يمكن تناول الطعام اثناء وضع الشمع؟ المسواك لطب…
اسباب ألم مطاطات التقويم بين الفكين، فوائد مطاطات تقويم الاسنان
تقويم اسنان زينه, تعرف علي(اسعاره، اشهر طريقتين يستخدمو في تركيبه)
متى تبدا الاسنان تتحرك بعد التقويم ونصائح وارشادات للحفاظ علي التقويم واسنانك
توريد اللثه باليزر ( 13 طريقة لتوريد اللثة ) 6 منهم في المنزل

ويكيبيديا

احجز موعدك الان وسيتم التواصل معك في اقرب وقت

    سجل بياناتك واحجز موعدك الأن

    الاسم

    رقم الجوال

    الخدمة المطلوبة

    المدينة

    تفاصيل اخري