اسعار تقويم الاسنان في المسواك لطب الاسنان

اسعار تقويم الاسنان في المسواك لطب الاسنان من أكثر الأسئلة التي يتم التساؤل عنها من قبل عدد كبير من العملاء.

لذا كان من المهم علينا أن نوضح الأسعار لكي يكون الجميع على وعي بها، في هذا المقال سوف نوضح بعض النقاط الخاصة بتقويم الأسنان.

كما أننا نذكر لكم الكثير من التفاصيل الأخرى عليكم بمتابعة المقال للحصول على كافة الأسئلة التي تدور في أذهانكم من خلال موقع الموسوعة الطبية.

المسواك لطب الأسنان

قبل مناقشة الموضوع نحن نريد أن نذكر بعض التفاصيل حول عيادتنا، حصلت عيادات المسواك على العديد من الجوائز وتم منحنا لقب إننا من أفضل عيادات طب الأسنان داخل المملكة العربية السعودية.

وهذا يرجع إلى إننا دائماً نحرص على الارتقاء ونسعى إلى توفير جميع التقنيات المتطورة والتعرف على كل ما هو جديد في عالم طب الأسنان.

كما إننا نعمل على توفير كافة الخدمات الخاصة بمجال العناية بالأسنان.

ولكن نحن على مدار الأعوام السابقة وجدنا أن هناك العديد يرغبون بالتعرف على اسعار تقويم الاسنان في المسواك لذا كان لابد أن نهتم بالإجابة على هذا السؤال ونوضح جميع المعلومات الخاصة ب تقويم الأسنان.  

ما هو تقويم الأسنان

تقويم الأسنان Orthodontic treatment وهو يعتمد عليه من أجل أن يتم التحسين من شكل الأسنان حيث أن هناك مجموعة كبيرة من الأفراد يعانون من مشكلة عدم استقامة الأسنان.

وبالتالي يشعر الفرد هنا بعدم الرضا عن مظهر أسنانه وعدم القدرة على الابتسامة أمام الأخرين، كما أن الأمر لا يتعلق فقط بالمظهر بل لا يستطيع المريض هنا أن يقوم بالمضغ على أسنانه ولا يستطيع أن يقوم بتنظيفها بطريقة جيده.

وهنا يعد هذا المريض معرض لمشكلة تسوس الأسنان وحدوث التهابات في اللثة وبالتالي سوف يفقد أسنانه، هنا تقويم الأسنان من أفضل الحلول التي يتم الاعتماد عليها في تلك الحالات.

الحالات التي تحتاج إلى تركيب تقويم الأسنان 

قبل أن تساءل قارئي العزيز عن اسعار تقويم الاسنان في المسواك عليك أولاً أن تتأكد هل أنت من الأشخاص التي يمكنها الخضوع إلى هذا العلاج وخاصة عند الكبر ولكي تستطيع أن تعرف إن كان هذا العلاج مناسب لك أم لا عليك أن تتطلع إلى تلك النقاط:

  • إن كنت تعاني من خروج الأسنان العلوية أو السفلية عن الفك، أي تشعر أنها بعيدة.
  • إن كنت تعاني من عدم تسوية الأسنان بجانب بعضها البعض.
  • إذا كانت الأسنان العلوية لا تنزل على الأسنان السفلية بشكل طبيعي، بمعنى تجد أن هناك مسافة بين الفكين ويتضح هذا عندما تقوم بالعض على الفكين.
  • وجود مسافات متباعدة أو فجوات بين الأسنان.
  • وجود اسنان محشورة لذا يعاني بعض الأفراد من عدم ظهور أسنان بسبب نموها في مكان ليس مكانها الأصلي.

تلك هي أبرز النقاط التي يمكن أن تساعدك في التعرف إن كنت بحاجة إلى هذا العلاج أم لا ولكن بالطبع عند الذهاب إلى الأطباء في عيادات المسواك.

سوف تجد أن لديهم كافة التقنيات المتطورة التي يتم الاعتماد عليها حيث يقوم الطبيب المختص بعمل أشعة سينية وصور فوتوغرافية للفك بالكامل.

وفي حالة إن كنت من الأشخاص المرشحة لهذا العلاج سوف يقوم الفريق المختص بتوضيح اسعار تقويم الاسنان في المسواك بعد استشارة الطبيب.

أنواع تقويم الاسنان

أنواع تقويم الاسنان
أنواع تقويم الاسنان

بعد أن تعرفنا فيما سبق أن هذا التقويم من الحلول الرائعة التي تعمل على تعديل الأسنان والفك سوف نقوم بعرض أفضل الأنواع المتواجدة في عيادات المسواك وهي:

النوع الأول: تقويم ثابت 

تقويم الاسنان المعدني Metal Braces

  • يعتبر من أكثر الأنواع شيوعاً واقل تكلفة.
  • يتكون هذا التقويم من المعدن ويتميز بأنه مقاوم للصدأ وأيضاً ذو جودة عالية.
  • يعتبر من العلاجات الأكثر فعالية، يقوم الطبيب بتثبيته على الاسنان من خلال استخدام نوع معين من الصمغ الغير ضار على الفم.

تقويم الاسنان الخزفي

  • هذا النوع يشبه النوع السابق من ناحية الشكل والحجم ولكن الفرق بينهما أنه شفاف حيث أنه مصنوع من مادة السيراميك، يتم تثبيته على الاسنان من خلال سلك بلاستيكي.
  • هذا التقويم قادر على إعطاء المريض نتيجة فورية لذا يفضل عدد كبير من الناس ولكن من عيوبه أنه غالي التكلفة لذا عندما تسأل عن اسعار التقويم في المسواك تجد أن هذا النوع نقوم بتوفير خصومات كبيرة عليه حتى نستطيع اسعاد عملائنا. 

تقويم الأسنان الداخلي Lingual Braces

  • يتكون هذا النوع أيضاً من المعدن ويتم تثبيته على الاسنان من خلال استخدام سلك يوضع في خلف الأسنان أي تجد أنه مواجه للسان.
  • هذا النوع يتناسب مع الأفراد الذين يعانون من وجود فراغات ومن مشكلة وجود فراغات وايضاً التواءات بالأسنان.

النوع الثاني: تقويم الاسنان الشفاف Clear Aligners

يطلق عليه ايضاُ اسم التقويم المتحرك، يعتبر من أكثر الأنواع المحببة لدى مجموعة كبيرة من الأفراد حيث أن يمكن تركيبه أو فكه بكل سهولة عندما يقوم بتناول الطعام أو عندما يحتاج إلى تنظيف أسنانه.

هذا التقويم غير مرئي، يقوم طبيب الاسنان في عيادتنا بمعاينة اسنان المريض ثم يبدأ في عمل قوالب تتناسب مع المريض من خلال استخدام التصوير الإشعاعي.

التقويم الوقائي

هذا النوع مناسب للأطفال، يتم الاعتماد عليه من أجل الضمان بعدم حاجة الطفل في الكبر بعمل التقويم.

نصائح المسواك لطب الاسنان عند تركيب التقويم

هناك بعض الإرشادات التي ينصح بها الطبيب المرضى بعد تركيب التقويم ومنها:

  • يجب الحفاظ على تنظيف الاسنان بشكل مستمر منعاً لحدوث التسوس.
  • يفضل التقليل من الأطعمة التي تحتوي على السكريات والنشويات على قدر المستطاع.
  • يفضل تجنب الأطعمة التي يمكن أن تلتصق في التقويم.
  • احرص على تنظيف التقويم يومياً، كما يفضل أن تكون حذر عند فك وتركيب التقويم.
  • بعد عملية التركيب ينصح الطبيب بتناول الأطعمة الخفيفة والسهلة.
  • يفضل تناول المثلجات حتى يتم التخفيف من الالم التي يشعر بها الشخص بعد التركيب.
  • يفضل استخدام محلول ملحي.
  • تجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة.   

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة المعلومات التي تبحثون عنها ولا تقلقون من اسعار تقويم الاسنان في المسواك نعمل على تقديم أفضل الأسعار وهذا من أجل الحصول على أسنان رائعة خالية من العيوب.

أسئلة شائعة 

تعرف على أبرز الأسئلة المطروحة من قبل الأفراد حول تقويم الاسنان

تعرف على أبرز الأسئلة المطروحة من قبل الأفراد حول تقويم الاسنان

ما أهمية تقويم الاسنان؟

يساعد في تعديل الاسنان وتحريك الفك من مكانه تدريجياً وبالتالي تستطيع أن تحصل على اسنان متساوية. يعمل على تحسين تطبيق الفكين العلوي والسفلي على بعضهما ولن تشعر بوجود مسافة بينهما. يعمل على إرجاع الأسنان البارزة إلي الخلف.

كم سعر تقويم الاسنان؟

تبدأ الأسعار من 2250 ريال سعودي ولكن نحن نقدم عروض كبيرة الآن ويمكن أن تجد السعر أقل من ذلك.

ما هي اسعار تقويم الاسنان في المسواك؟

تتفاوت الأسعار حيث إننا نمتلك عدة فروع في كافة المناطق المتواجدة بالسعودية، حيث أن فرع المدينة المنورة الان يقدم عرض على تركيب التقويم يصل إلى 60%، بينما فرع الرياض يقدم خصم يصل إلي 50%، يمكنك الاستفسار عن السعر من خلال التواصل مع الفرع الذي ترغب بالذهاب إليه.

ما هي المدة التي يستغرقها التقويم الخزفي؟

لن تظهر النتيجة قبل مرور 14 شهراً، لذا سوف تقوم بالمتابعة مع طبيب في العيادة على مدار 12 جلسة.

كيف يمكن التعرف على سعر التقويم في عيادة المسواك فرع جدة؟

هناك العديد من الفروع المختلفة التي تتواجد في جدة يمكن التواصل من خلال الاتصال على رقم الفرع أو من خلال الموقع الإلكتروني.

هل اسعار تقويم الاسنان في المسواك تختلف تبعاً للنوع المستخدم؟

نعم، هناك العديد من العوامل المختلفة التى تحدد السعر ومنها النوع المستخدم وحالة المريض وغيرها.

هل عروض المسواك مقتصرة فقط على تقويم الاسنان؟

لا، نحن نعمل على توفير الكثير من العروض على كافة أنواع الخدمات المتاحة في عيادات المسواك، تواصل بنا وتعرف على كل ما تريده.

ما هي أضرار تقويم الاسنان؟

الشعور ببعض الالم وهذا أمر طبيعي لكن يقوم الطبيب بتوضيح بعض النصائح للمريض. الشعور بخدوش في الفم وهذا عندما يتم تركيب النوع المعدني ولكن لا تستمر لفترات طويلة سوف تشعر بها لعدة أيام. يمكن أن يسبب التقويم تسوس في الأسنان وحدوث عدوى في اللثة ولكن هذا يحدث فقط عند تركيب النوع الثابت، لذا أطباء المسواك يرشحون دائما تركيب التقويم المتحرك افضل.

يمكنك ايضا قراءة: