بالصور افضل لون تقويم اسنان ( لون تقويم تركوازي، اسود، رمادي وعنابي)

لون تقويم الأسنان أصبح أمر أساسي في الآونة الأخيرة حيث ان تقويم الاسنان ليس امراً سهلاً, غير أنه ليس مريحاً أيضا, لأنه يعطي مظهراً قبيحا لا يفضله الكثير.
لكن مع التطور الحادث تم الوصول الي لون تقويم يجعل شكل التقويم مقبولاً و يمكنك الاختيار بين العديد من الأنواع و الألوان.
لمن يريدون اضفاء لمسة جمالية علي التقويم العادي التقليدي و جعله مميزاً فإليك ألوان التقويم التي تمنحك حرية الاختيار حسب النوع و لون البشرة و نمط حياتك.
وسنتعرف علي العديد من الأسالة الشائعة حول موضوع ألوان التقويم و أفضل الوان التقويم و ماهي العوامل التي توضع في الاعتبار قبل اختيار لون تقويم مناسب يتناسب مع الاحتياجات المختلفة للأشخاص.
كل من يقبل علي فكرة تركيب تقويم الاسنان لعلاج مشاكل الاسنان و الفك يظهر في ذهنهم شكل التقويم المخيف و الغير مريح للكثير لذا فان لون التقويم ليس من الرفاهيات بل هو أمر أساسي.
سنتحدث عنه طويلاً في هذا المقال و لا شك من إيجاد إجابة لكل أسألتكم من خلال موقع الموسوعة الطبية.
ما هي سلبيات تقويم الاسنان
يستخدم تقويم الاسنان كأحد فروع الطب المتخصصة في الاسنان التي تعالج المشاكل الخاصة بمكان الاسنان و الفكين و تراكب الاسنان و عدم اصطفافها و ما يعرف بازدحام الاسنان أو التباعد الشديد بين الاسنان.
وسنتعرف علي عيوب استخدام تقويم الاسنان فيما يأتي.
تقويم الاسنان له مخاطر عديد مثل أي علاج طبي وهذه المخاطر مثل:
  • العناية الشديدة من الاسنان ليست محل اختيار و لكنه من الواجب للمحافظة علي الاسنان و التقويم
  • يجب أن تتم المعالجة التقويمية تحت اشراف الطبيب و بمهنية عالية لتجنب تقصير الجذور و اختيار مركز متخصص و معقم لاداء تلك الوظيفة.
  • تقويم الاسنان ليس علاجاً للتجميل فقط بل يدخل في علاج العديد من المشكلات الشائعة الناتجة عن ضعف اللثة و سوء التغذية مثل عدم احكام العضة و انحراف الاسنان و تراكبها.
  • ارتشاف جذر السن
  • عدم الشعور بالراحة لما يتسبب به التقويم من ألم
  • التغير في عصب الاسنان اثناء فترة تركيب تقويم الاسنان
  • امراض اللثة من الامور الشائعة المرتبطة بعدم العناية بالأسنان اثناء فترة تركيب التقويم.
  • بالتأكيد تسوس الاسنان أمر شائع اذا غابت الرعاية خصوصاً اثناء تركيب التقويم

كل ما يهمك عن تقويم اسنان وهل تقويم الأسنان له سن معين وما هو ارخص تقويم اسنان؟

ما هو اجمل لون للتقويم؟

لون تقويم الاسنان الأجمل ليس ثابتاً بين كل الأشخاص بل يختلف حسب رغبة كل شخص و دوافعه و نمط حياته و حتي نوعه سواء كان ذكر او أنثي لذا سنقوم بتنصيف الأجمل حسب حاجة كل شخص و هي تصنيفات قائمة علي أراء من استخدموا التقويم من قبل.
يمكنك تخصيص علاج تقويم الأسنان الخاص كما هو الحال مع الوان تقويم الاسنان و لكن ما يرشحه العديد من المستخدمين هو تقويم اسنان لون الباستيل و يعد افضل لون تقويم للرجال.
يمكنك اختيار ألوان مختلفة من تقويم الأسنان لا يوجد ما هو مفروض أو صحيح بل حسب رغبتك وما ترتاح إليه بين كل ألوان تقويم الأسنان.

كم لون للتقويم

لون تقويم الاسنان عبارة عن قائمة تطول و تطول ولذلك ميزة إتاحة حرية الاختيار حسب رغبة كل شخص.
وتذكر أن اختيار لون التقويم هو انعكاس لشخصيتك و سيكون ظاهراً للناس طوال وقت حديثك و في الابتسام و حتي تناول الطعام.
ما هو لون التقويم المناسب للبشرة السمراء
لون تقويم الاسنان الافضل لأصحاب البشرة السمراء يكون داكناً ليناسب لون بشرتهم كمثال الأزرق الداكن أو لون تقويم الأسنان الذهبي, و الأخضر.
بالإضافة إلي ألوان الازرق و الأرجوانيو البنفسجي و لون تقويم الأسنان الوردي القاتم بعض الألوان الأخرى من نفس التصنيف.
الوان تقويم الاسنان للبشرة السمراء 6 اشياء يجب معرفتها قبل اختيار ألوان تقويم الأسنان

العلاج بتقويم الاسنان

لا غني عن العلاج بتقويم الاسنان للحالات البسيطة و المتوسط من مشاكل الاسنان و لك هل هناك عيوب أو اثار جانبية متعلقة بعملية العلاج باستخدام التقويم؟

هل هناك عيوب لتقويم الاسنان

استخدام تقويم الاسنان لعلاج مشاكل الاسنان لا يرتبط بعمر معين بل يمكن اجراء التقويم بداية من عمر ثمان سنوات الا مابعد ذلك كما أن هناك بعض الحالات تحتاج الي العلاج المبكر من أجل تحقيق نتائج ايجابية.
لا يكون العالج الا بعد استبدال الاسنان اللبنية بالأسنان الدائمة و تد تلك العملية من سن الثامنة و حتي الخامسة عشر و يجب عدم التغاضي عن مشاكل الاسنان حيث انها تصبح اكثر خطورة فيما بعد اذا تم اهمالها و تتطلب تدخل جراحي.

و يمكن للأشخاص كبار السن ان يقومون باختيار العلاج بالتقويم و يكون علاجاً تجميلياً يتم استخدام الاقواس الشفافة فيه و الجسور الشفافة أيضا.

 

العلاجات المستخدمة في تقويم الأسنان

هناك العديد من العلاجات التي يستخدمها طبيب الاسنان و تكون بعد تحديد حالة الاسنان و حالة المريض بغرض تصحيح الاسنان.
وهذه العلاجات هي:
  • استخدام مثبت التقويم
  • لجام طبي للرأس
  • التدخل الجراحي
  • الأجهزة المتحركة من التقويم
  • استخدام مشابك الاسنان

شروط تقويم الأسنان

استخدامك للتقويم الطبي أمر فارق في حياتك لما يترتب عليه من نتائج بعد انتهاء فترة العلاج و حتي أثناء فترة العلاج حيث لا تستمر الحياة كما كانت بل يكون هناك تغيراً في نمط الحياة و الطعام و طريقة تناول الطعام و العناية بالأسنان.
يجب التأكد من تحقيق الشروط الخاصة بتركيب التقويم بغرض العلاج قبل الاقدام علي خطوة التركيب و يقوم الطبيب بتحضيرك لعملية التركيب عبر عدة جلسات و يجب أن تعرف ماهي شروط تركيب التقويم.
العلاج التقويمي يمكن اجرائه في أي عمر و لكن في العادة يتطلب القيام بهذا الاجراء ان يكون المريض في عمر الثانية عشر او يزيد للتأكد من ظهور الاسنان الدائمة و سقوط الاسنان اللبنية و لا مانع من تركيب التقويم حتي بعد ظهور كل الاسنان الدائمة و في أي سن.

قبل أن يقوم الطبيب بتركيب التقويم يكون علي علم بعدد الاسنان الدائمة الموجودة في الفكين و الانتباه لنمو الفك و الوجه و للأشخاص الذين لا يزالون في مراحل النمو.

 

ألوان التقويم و معلومات عنها

يمكنك تزيين تقويم الأسنان الخاص بك عن طريق اختيار لون مناسب للتقويم و التخلص من شكل تقويم الاسنان التقليدي و سنتعرض لبعضها فيما يأتي :

لون تقويم ازرق

من أكثر الألوان شيوعاً ينالون التقويم المختلفة حيث إن الأزرق يتماشى مع العديد من ألوان البشرة المختلفة كما أ، اختلاف درجاته تجعل الخيار أسهل للاختيار فيما بينه و يفضله الرجال أكثر.
وكذلك يمكن اختيار لون التقويم ما بين اللون الأزرق و درجاته المختلفة، صور تقويم اسنان .
لون تقويم ازرق
لون تقويم ازرق

لون تقويم بنفسجي

تقويم لون بنفسجي ليس شائعاً مثل اللون الأزرق لكن لا يمنع هذا من أن العديد من الأشخاص يختارون اللون البنفسجي و يفضله ذوو البشرة الداكنة و القمحية و الإناث و الشباب علي حد سواء.
 يميل العديد من الاشخاص الي التميز عن طريق اختيار ألوان مختلفة من تقويم الاسنان لا يكون مستخدماً بكثرة.

لون تقويم اسود

يوجد تقويم لون اسود و لكن لا يفضِل استخدامه معظم الناس لكنه يظل أحد ألوان التقويم الذي يختاره البعض و لا يفضله خاصة الإناث لأنهم يعتقدون أنه يشبه التسوس مما ينق من ثقتهم بأنفسهم.
 تقويم الأسنان الاسود ليس اللون المفضل للكثير و خاصة الاناث  حيث يظهر مثل تسوس الأسنان قبل ملاحظة التقويم مما يؤدي الي مواقف محرجة و انعدام الثقة بالنفس.
الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من الألوان الأخرى مثل اللون البنفسجي، الأزرق ، البرونزي وغيرهم كثير من درجات الألوان، ولكننا ذكرنا الأكثر شهرة وانتشارًا.

يوجد العديد من الألوان الأخري التي يمكن الاختيار بينها مثل البنفسجي و البرونزي و الازرق القاتم اذا عدلت عن فكرة تركيب تقويم اسنان اسود و لكن وجوده بسبب اختيار البعض له م في حالات يكون فيها فيها التقويم الاسود هو الخيار الامثل .

لون تقويم اسود
لون تقويم اسود

 

لون تقويم عنابي

لون تقويم عنابي للأسنان ليس بالأمر الغريب بل يقبل عليه العديد من الاشخاص و احيانا يبدو العنابي كالأحمر و هذا يميز اللون العنابي كما ان درجاته المختلفة تتيح للمستخدمين الاختيار بكل سهولة و راحة.

لون تقويم رصاصي (لون تقويم رمادي)

يعرف أغلب المستخدمين أن تقويم اسنان لون رمادي مزيج من الأبيض و الأسود و يحصل عليه من طرق أخري عبر مزج الألوان الأساسية و المكملة أيضاً و لا يقتصر علي مزج الاسود و الابيض فقط.

ويتم اختيار تقويم لون رمادي (لون التقويم الرمادي) من قبل الشباب عادة ذوي البشرة القمحية و البيضاء و يكون مظهره جميل عكس ما يتخيل العديد من المستخدمين المقبلين علي تركيب تقويم الاسنان لمعالجة اسنانهم.

لون تقويم رصاصي (لون تقويم رمادي)
لون تقويم رصاصي (لون تقويم رمادي)

لون تقويم تركوازي

يعتبر لون التقويم التركوازي من اكثر الألوان المفضله لدي البنات وهو ايضا واحد من اكثر الالوان المميزه في تقويم الأسنان.

 

لون تقويم تركوازي
لون تقويم تركوازي

كيف اتخلص من رائحة الفم من التقويم

تكفي المضمضة بالماء و تفريش الاسنان بالفرشاة و التقويم بفرشاة التقويم الصغيرة و لا ينصح باستخدام غسول الفم الا عند الحاجة الشديدة لإزالة الفطريات و تكفي المضمضة بالماء و الملح و لا بد من اجراء تلك العملية بعد كل وجبة.

اسعار تقويم الاسنان

تختلف اسعار التقويم حسب الخدمة و المكان و النمو و حالة المريض و لا تتردد في التواصل معنا لمعرفة الاسعار و أحدث العروض للحصول على تقويم لون رصاصي (تقويم اسنان رمادي) أو  تقويم اسنان لون اسود أو اللون الذي ترغب به.