ماهي افضل ألوان بريسز الوان تقويم الاسنان للبنات والرجال ( حسب لون البشرة)

الوان تقويم الاسنان من اهم الامور التي تشغل فكر من يقبل  علي فكرة تركيب تقويم أسنان او من يتم تشخيصهم من قبل الطبيب علي حاجتهم لتركيب تقويم اسنان و يتساءلون عن أي الالوان افضل و اي لون يناسب بشرتهم و سنخوض في الحديث عن هذا الامر خلال هذا المقال.
في البداية يعد تقويم الاسنان من التقنيات الحديثة في علاج انحرافات الاسنان و تراكبها و تباعدها او اتساقها الشديد و الديد من المشاكل الاخري مثل تقوس الفك السفلي أو ازدحام الاسنان و تطول القائمة المتعلقة بمشاكل الاسنان و حسب كل حالة يتم اختيار اي الانواع  هو الافضل.
التقويم لا يعد اجراءً طبياً فقط بل اجراءً تجميلياً أيضا لذلك لا عجب في الحيرة من اختيار الوان تقويم مناسبة  لان التقويم سيلازمك لفترة ليست بالقصيرة و يجب أن تكون مرتاحاً نفسياً لشكل فمك و أسنانك.
كما نعلم فان جهاز التقويم يستخدم اجزاء اخري اصغر و توضع تلك الاجزاء علي الاسنان بطريقة معينة و مخصصة لحالات علاج المشاكل المختلفة و تشوهات و انحرافات الاسنان و مايتبع ذلك من مشاكل و يمكنك الاطلاع علي مقالاتنا حول تقويم الاسنان حيث لا شك من استفادتك و لكن في هذا المقال سنتحدث أكثر عن الوان تقويم الاسنان.

ما فائدة الوان تقويم الاسنان

الوان تقويم الاسنان يمكن ان تضيء ابتسامتك و يمكن حتي ان تُظهر الاسنان الداكنة بيضاء أو علي الأقل مشرقةً عن ماكانت, الوان تقويم الاسنان البياء و الصفراء تجعل الاسنان باهتة و العديد أيضاً يتجنبو اللون البني, و بعض التدرجات الخضراء لأنها في بعض الاحيان يظنها الأشخاص طعاماً محشوراً بين الأسنان .
إلي من يهتمون بالتفاصيل و يريدون أ، يكون هناك ترابط و تناسق بين كل مايظهر علي أجسادهم سيفكرون حقاً في اختيار لون تقويم مناسب لاسنانهم بما يتماشي مع لون بشرتهم أو حتي نمط ملابسهم, وليس هذا أمرا فرعياً لان التقويم يرتبط بقلة الثقة بالنفس و عدم الراحة و الشعور بأن المظهر ليس جميلاً لذلك لا مانع في اختيار لون تقويم مناسب لتجنب تلك المشاعر السلبية.

ما هي افضل الوان تقويم الاسنان للبنات

الوان تقويم الاسنان بالفعل تختلف بين الفتيات و الذكور حيث يفضل استخدام الوان معينة للبنات و اخري للذكور و جاء ذلك التصنيف حسب استخدام الشباب و ارائهم, و يعد اللون الوردي هو أفضل ألوان التقويم للبنات لتقاربه من لون الشفتين و اللثة بينما يفضل استخدام اللون الازرق بمختلف درجاته للشباب الذكور و أكثرهم شهرة مايعرف بالتيفاني و التركواز.

الوان تقويم الاسنان حسب البشرة

الوان تقويم الاسنان يمكن تصنيفها لتتماشي مع الوان البشرة المختلفة و منها:
أصحاب البشرة البيضاء
تعد ألوان تقويم الاسنان  البترولية, و البرونزية, و القرمزية, و اللون الرصاصي, و الوردي أفضل الوان التقويم التي يمكن استخدامها من قبل أصحاب البشرة البيضاء بين الشباب .
الفتيات أصحاب البشرة الفاتحة
الوان تقويم الاسنان التي تناسب الفتيات ذات البشرة الفاتحة تكون النيلي, و الارجواني, و الكراميل, و اللون البترولي أيضاً لا مانع من استخدامه.
أصحاب البشرة السمراء

يكون اصحاب البشرة السمراء في حاجة الي الوان تقويم داكنة و منها الازرق القاتم, و اللون الأرجواني, و البرتقالي, و البنفسجي و يستخدم أيضاً الزهري الوردي.

اللمزيد من المعلومات عن : الوان تقويم الاسنان للبشرة السمراء من هناااا

افضل الوان تقويم اسنان للرجال

الوان تقويم الاسنان المفضلة لدي الرجال حسب مايتم ترشيحه من قبل من يرتدون التقويم هو لون الباستيل, و الاغلبية يختارون لون التقويم مابين اللون الازرق القاتم و الاحمر القاتم و الفيروزي و البنفسجي, و البرونزي, و الأغلبية يختارون اللون الأزرق الفاتح و يصنفونه الأفضل للرجال و لكن عليك أن تختار ماتراه مناسبا لك بعد جمع المعلومات و الاراء.

ماهي افضل الوان تقويم الاسنان للبشرة البيضاء

الوان تقويم اسنان مناسبة للرجال هي الالوان:  البترولية, و البرونزية, و القرمزية, و اللون الرصاصي, و الوردي أفضل الوان التقويم التي يمكن استخدامها من قبل أصحاب البشرة البيضاء بين الشباب .

كيف اختار لون التقويم المناسب لي

الوان تقويم الاسنان تعتمد علي عدة عوامل و يتم تصنيفها حسب التكيف مع العوامل المختلفة, و في البداية يتم تحديد اذا كان الشخص رجل أم إمرأة و حسب النوع و شكل الوجه و لون البشرة و حسب مايميل إليه الشخص يكون الاختيار, فهناك الوان يتم ترشيحها الي الفتيات مثل اللون الوردي الذي يفضله العديد من الفتيات لتماشيه مع لون اللثة و الشفاه, و هناك مايتم ترشيحه للرجال مثل الالوان الزرقاء و البترولية, و توجد ألوان مختلفة من تقويم الأسنان و في النهاية يأتي اختيارك.
عندما يكون سؤالك كيف أختار أجمل ألوان تقويم الأسنان؟, يأتي دور البشرة, هل البشرة فاتحة أم قمحية أم ذو بشرة سمراء فمن الافضل للبشرة السمراء استخدام الالوان القاتمة و لذوي البشرة القمحية يكون الاحمر و الازرق و للبشرة الفاتحة يوجد درجات الازرق أيضاً و اللون البرونزي.

ما هي فائدة الوان تقويم الاسنان

الوان تقويم الاسنان تضفي لمسة جمالية للتقويم المعروف بشكله الغير محبب و الذي يسبب الازعاج لعدة اشخاص, مما يجعله لا يثق في مظهره أو طريقة حديثه و أثناء الابتسام, لذا يكون اختيار لون الاسنان لتخفيف مظهر التقويم و إعطاء لمسة جمالية للتويم.
مسألة اختيار لون تقويم الأسنان أو معرفة افضل لون تقويم تحتاج الي بعض البحث و الاستشارة و التجريب و نرح تجربة تقويم الأسنان الأبيض و لون تقويم تركوازي و استكمال القائمة فيما بعد.

لا حاجة للحيرة حيث لا صعوبة في ايجاد طريق اختيار ألوان مختلفة من تقويم الأسنان الآن.

هل يجوز شرب الشاي مع التقويم

تقويم الاسنان يتطلب عناية اكبر من العادي و تغيير نمط الاكل و الشرب المعتاد عليه الشخص حيث ينصح بالتقليل من كميات الشاي و القهوة المستهلكة لمنع تكون التصبغات و تغير لون التقويم و العناية بالاسنان.
من المهم تنظيف الأسنان بفرشاة الاسنان و التقويم بفرشاة التقويم الصغيرة من الاطراف لحماية التقويم.
ماهي افضل ألوان بريسز الوان تقويم الاسنان- الوان التقويم، وهل الشوكولاته ممنوعه اثناء التقويم
ماهي افضل ألوان بريسز الوان تقويم الاسنان، وهل الشوكولاته ممنوعه اثناء التقويم

هل الشوكولاته ممنوعه اثناء التقويم

تناول الشيكولاتة الصلبة لا يكون محبذا في حالة تركيب التقويم لانها تحاج الي قوة لقضمها و تجنب الشيكولاتة اللزجة لانها تمتد بين ثنايا الاسنان و تلتصق باجزاء التقويم و لا يكون تنظيفها و التخلص منها امراً سهلا فيجب تجنبها للحفاظ علي اسناك من التسوس و التقويم و لتحقيق نتائج إيجابية علي المدي البعيد.

هل المشروبات الباردة تؤثر علي التقويم

نعم, بل تسبب إلي تشقق الأسنان و خصوصاً عن وضع التقويم فمن الواجب تجنب المشروبات الباردة أو تناول الثلج و لا شك أن المشروبات الغازية من المحظورات أثناء تركيب التقويم و لا شك أنها عموماً يجب التقليل منها لأنها تضعف مينا الأسنان ة تسبب التسوس لما بها من نسبة عالية من السكر كما أنها تؤثر بالسلب علي العظام.

هل يتغير شكل الوجه بعد تقويم الاسنان

يؤثر التقويم علي شكل الوجه لكن الي ماهو افضل حيث يمكنك تخصيص علاج تقويم الأسنان الخاص بك لمعالجة انحراف الاسنان و مشاكل الوجه لذا عند اعادة الاوضاع لما هو طبيعي يكون هناك تحسن في شكل الوجه و هذا ما لاحظه الكثيرين و تحدثو عنه فلا يوجد أي قلق من تركيب تقويم الاسنان.

ماذا يحدث بعد نزع تقويم الاسنان

بعد نزع تقويم الاسنان يقوم الطبيب بالتنظيف جيدا بعد مراجعة حالة اسناك و مدي استجابتها للعلاج و من ثم ياتي دور مثبت الاسنان.

أبرز المعلومات حول مثبت الأسنان بعد التقويم

حتى بعد الانتهاء من تقويم الأسنان، لن تكون أسنانك مستقرة تمامًا. لم تتكيف اللثة والعظام والعضلات في فكك بعد مع الترتيب الجديد لأسنانك. بمرور الوقت، من المحتمل أن تعود أسنانك الي مكانها القديم قليلاً، وهذا هو سبب أهمية إرتداء مثبت الأسنان بعد إزالة تقويم الأسنان.

مثبتات الأسنان عبارة عن ألواح مصنوعة من البلاستيك أو سلك مخصص يمكن نقله وإزالته بسهولة. يتم استخدامها للحفاظ على الأسنان في وضعها الثابت والمستقيم، وتجنب الحركة غير السارة للأسنان بعد إزالة المشابك.

اذا قمت بالاستفادة من هذا المقال فلا بد ان تراجع مقالاتنا الاخري حول تقويم الاسنان و الوان التقويم و لا تتردد في التواصل معنا

 

موضوعات قد تهمك ايضاااا عن تقويم الأسنان:

تقويم زينه بدون غراء متصل وما الفرق بين تقويم اسنان زينه والتقويم الطبي