علاج إلتهاب اللثة الشديد في المنزل طرق ( علاج التهاب اللثة بالقرنفل زيت الزيتون الاعشاب)

تختلف طرق علاج إلتهاب اللثة الشديد في المنزل وفقا للأنواع المختلفة من التهاب اللثة . على سبيل المثال، يمكن علاج الأشكال الأكثر اعتدالًا من التهاب اللثة من خلال ممارسات نظافة الفم الجيدة في المنزل. يتضمن ذلك تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا، والتنظيف بالخيط بانتظام، واستخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.
إذا كان التهاب اللثة أكثر حدة، فقد تحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان أو أخصائي اللثة لمزيد من العلاج المكثف. قد يشمل ذلك تنظيف الأسنان الاحترافي أو الأدوية الموصوفة أو الجراحة.

كبسول لعلاج التهاب اللثة

أفضل كبسولة لالتهاب اللثة هي تلك التي تحتوي على البنسلين المضاد الحيوي. وذلك لأن البنسلين هو أفضل مضاد حيوي لالتهاب اللثة التقرحي الناخر. كما أنه من الأدوية المتوفرة في الصيدليات وهو على شكل كبسولات. الدواء الآخر المعروف بفعاليته في علاج التهاب اللثة هو غسول الفم الكلورهيكسيدين.

ما علاج التهاب اللثة في المنزل؟

يوجد طرق عديدة لعلاج التهاب اللثة في المنزل وسنتعرف علي علي بعض هذه الطرق الطبيعية في المنزل

علاج إلتهاب اللثة بالأعشاب

الصبار، القطيفة، الشاي الأخضر، والكركم كلها علاجات عشبية فعالة لالتهاب اللثة. يعتبر القرنفل أيضًا علاجًا فعالًا لالتهابات اللثة. الماء المالح وبيروكسيد الهيدروجين كلاهما غسول فم ممتاز لعلاج التهاب اللثة.

علاج التهاب اللثة بالقرنفل

يعتبر القرنفل فعالاً في علاج أمراض اللثة مثل التهاب اللثة والتهاب دواعم السن. من المعروف أن الأوجينول، المكون النشط في القرنفل، علاج فعال لالتهابات اللثة وآلام الأسنان. يمكن استخدام زيت القرنفل لتقليل التهاب اللثة وألمها.

علاج التهاب اللثة بالمره

يعد علاج إلتهاب اللثة مرة واحدة كل فترة أمرًا مهمًا لمنعه من التطور إلى التهاب دواعم السن، وهو أحد أمراض اللثة الأكثر خطورة، وتشمل أعراض التهاب اللثة احمرار اللثة وتورمها مما يؤدي إلى نزيف بسهولة. إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض، فتأكد من زيارة طبيب الأسنان حتى يتمكن من تحديد أفضل مسار علاج لك. عادة ما يتم علاج إلتهاب اللثة بتنظيف أسنان متخصص ونظافة جيدة للفم في المنزل.

علاج التهاب اللثة الشديد في المنزلطرق ( علاج التهاب اللثة بالقرنفل زيت الزيتون الاعشاب ز )
علاج التهاب اللثة الشديد في المنزل طرق ( علاج التهاب اللثة بالقرنفل زيت الزيتون الاعشاب ز )

علاج إلتهاب اللثة بزيت الزيتون

يشتهر زيت الزيتون بفوائده العديدة، من أهمها الحفاظ على صحة الفم والأسنان. ومع ذلك، فإن زيت الزيتون لا يعالج التهاب اللثة. إذا كنت تعاني من التهاب اللثة، فمن المهم أن ترى طبيبًا لتقشير الأسنان و علاج إلتهاب اللثة .
هناك مجموعة متنوعة من التقنيات لعلاج أمراض اللثة والتهابات، فضلاً عن العناية بصحة الفم والأسنان. إحدى التقنيات هي الغرغرة بزيت الزيتون لمدة 15 دقيقة كل صباح على معدة فارغة.
علاج آخر لـ علاج اللثة من الالتهاب هو إضافة قطرتين من زيت الزيتون إلى فرشاة أسنانك وفركها في أسنانك لمدة 5-7 دقائق. قد يساعد أيضًا وضع زيت جوز الهند أو زيت اللوز على اللثة لمدة 30 دقيقة في تقليل التهاب اللثة.

أفضل مرهم لعلاج التهاب اللثة الشديد في المنزل

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل أعراض التهاب اللثة. الأول هو استخدام غسول الفم أو شطفه بدون وصفة طبية. سيساعد ذلك على قتل البكتيريا المسببة للالتهاب.
يمكنك أيضًا استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. سيساعد ذلك على منع المزيد من الضرر لأسنانك ولثتك. أخيرًا، يمكنك استخدام مرهم مضاد حيوي على لثتك. سيساعد ذلك على تقليل التورم والألم المصاحب لالتهاب اللثة.

هل الماء والملح يعالج التهاب اللثه

فالحقيقة لا يوجد دليل علمي يدعم الادعاء بأن المياه المالحة يمكن أن تساعد في علاج إلتهاب اللثة. في الواقع، يمكن أن يؤدي استخدام الماء المالح بتركيز عالٍ إلى مشاكل خطيرة في اللثة.

كم يوم يستمر التهاب اللثة

متوسط مدة التهاب اللثة 10 أيام. ومع ذلك، يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى أسبوعين في بعض الحالات. إذا كان التهاب اللثة شديدًا، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول للشفاء.
استعمال غسول الفم المضاد للميكروبات والبكتيريا، مثل Parodontax 0.2٪، قد يسرع من الشفاء ويساعد على منع العدوى. يجب أن ترى طبيبك إذا استمرت القروح واستمرت لأكثر من أسبوعين.

ما هو افضل و اسرع علاج إلتهاب اللثة الشديد في المنزل

أفضل وأسرع علاج التهاب اللثة الشديد في المنزل هو تنظيف أسنانك بانتظام وبشكل شامل. يجب أيضًا تنظيف أسنانك بالخيط يوميًا لإزالة البلاك والبكتيريا من بين أسنانك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا للمساعدة في قتل البكتيريا وتقليل الالتهاب. إذا كان التهاب اللثة شديدًا، فقد تحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان أو جراح الفم للتنظيف والعلاج.

توريد اللثه باليزر ( 13 طريقة لتوريد اللثة ) 6 منهم في المنزل

علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل , علاج إلتهاب اللثة سريع المفعول , علاج التهاب اللثة بالمره , علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية , أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان في المنزل , علاج التهاب اللثة الشديد في المنزل , علاج التهاب اللثة بزيت الزيتون , علاج التهاب اللثة بالقرنفل , علاج التهاب اللثة بالأعشاب

احجز موعدك الان وسيتم التواصل معك في اقرب وقت

سجل بياناتك واحجز موعدك الأن