أسعار زراعة الأسنان في السعودية

أسعار زراعة الأسنان في السعودية تختلف حسب المدينة و المركز و حتي طريقة الزراعة نفسها و تعد عملية زراعة الاسنان من الجراحات ذات الاهمية الكبري.
حيث أن فقدان الاسنان لا ترتبط بمشكلة جمالية و حسب بل أيضاً ترتبط بمشاكل في الوظائف الخاصة بالفم و طريقة تناول الطعام.
كما أنه أيضاً يترتب علي فقدان الاسنان مشاكل عدة في الهضم و مشاكل اخري في الجهاز الهضمي بسبب سوء المضغ.
تعد المملكة السعودية رائدةً في مجال تطوير الخدمات الطبية علي جميع المستويات.
ولذلك فإن المملكة العربية السعودية تستقطب أفضل الأطباء و أمهرهم في العالم كله للعمل بها و للمساهمة في تدرب أطباء الاسنان السعوديين علي أفضل التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الاسنان الجراحية و الفورية.
و ليس من الغريب أن تتواجد أحدث الأجهزة المستخدمة في عملية زراعة الاسنان الفورية داخل المملكة العربية السعودية.
لأن ذلك الاهتمام الشديد بالقطاع الطبي جعل المملكة السعودية واحدة من أهم الوجهات السياحية العلاجية في الخليج العربي و العالم كله.
وسنقدم لكم في تلك المقالة أهم المعلومات التي يحتاج اليها كل من يقبلون علي زراعة الاسنان ومن يتملكهم الفضول للمعرفة.
وسنتحدث خصوصاً عن اجراءات زرع الاسنان في المملكة العربية السعودية ومميزات العملية وعيوبها والاسعار وأهم العروض المتاحة داخل المملكة كل ذلك من خلال الموسوعة الطبية.

أسعار زراعة الأسنان السويسرية في السعودية

أسعار زراعة الأسنان في السعودية من الانتاج السويسري تبدأ اسعارها من 1000 دولار و حتي 1500 دولار أمريكي لتكلفة السن الواحد.
وذلك اذا تم اختيار اجراء عملية زرع الاسنان حسب الطريقة التقليدية أما العمليات بدون جراحة فتبدأ التكلفة من 1500 دولار امريكي و حتي 2000 دولار أمريكي للسن الواحد.
و تختلف أسعار زراعة الأسنان في السعودية حسب نوع الأسنان المستخدمة و مكان تصنيع تلك الأسنان.
حيث تنشر المملكة العربية السعودية أسناناً مستوردة من سويسرا و السويد و أمريكا و إيطاليا و تعتبر الأسنان المستوردة من السويد هي أعلي أسعار زراعة الاسنان في السعودية.
أيضاً تختلف أسعار زراعة الأسنان في السعودية بين عمليات الزراعة المختلفة حسب حالة المريض و مكان وضع السن المزروع و الحالة الخاصة بالفك, و حسب الطبيب المعالج و خبرته فقد تزداد التكلفة أيضاً نسبةً لجودة العمل.

أسعار زراعة الأسنان الألمانية في السعودية

أسعار زراعة الأسنان الألمانية في السعودية
أسعار زراعة الأسنان الألمانية في السعودية
أسعار زراعة الأسنان في السعودية تختلف حسب نوع السن المزروع و بلد التصنيع و منها الأسنان الألمانية.
تعد تقنية زراعة الاسنان الالمانية ضمن أفضل الانواع المستخدمة في زراعة الأسنان و هي تقنية نشأت في ألمانيا ومن ثم تطورت حتي وصلت الي كفاءة عالية.
ويتعمل معها أحدث الصناعات و التقنيات الطبية, و تتراوح تكلفتها ما بين ال 1500 دولا أمريكي و حتي 2000 دولار أمريكي.
تتميز تقنية زراعة الاسنان الالمانية عن باقي الأنواع المستعملة في الزراعة في كونها تأتي بخامات متينة.
و تكون ذو فعالية عالية, و تتميز أيضاً الأسنان الألمانية المزروعة بأنها ترتبط بسرعة أكبر مع عظام الفكين كما تنسجم مع اللثة بسرعة.

متى يمكن زراعة الاسنان بعد الخلع؟

أسعار زراعة الأسنان في السعودية تختلف حسب الطريقة المتبعة للزرع, ويمكن تطبيق جراحة زرع الأسنان لبعض الحالات في نفس الجلسة بعد إجراء الفحص الطبي لتحديد مدي قابلية العميل لتركيب تلك السن.
ولحالات أخري تكون عملية الزرع في خلال 4 أسابيع و حتي 8 أسابيع فيما يعرف بالزرع المؤجل بعد خلع الاسنان.
و تتم أيضاً بعد 12 أسبوع و حتي 16 أسبوع فيما يعرف بالزرع المتأخر و لكل منهم حالات التحضير الخاصة به و للتعميم فإن زراعة الاسنان المفقودة من الفك السفلي.
يمكن أن تتم بعد مرور 3 أشهر من الخلع و أسنان الفك العلوي يمكن زرعها بعد مرور ست أشهر من تاريخ الخلع.

هل زراعة الاسنان تناسب كبار السن؟

أسعار زراعة الأسنان في السعودية تعتبر الأفضل بين العديد من الدول العربية و خاصة لكبار السن الذين يمكنهم زراعة الأسنان حسب حالتهم الصحية, حيث أنه من الممكن عمل جراحة زراعة الاسنان علي كل الأشخاص الذين ينعمون بوضع صحي جيد في العموم بدون النظر الي سن العميل.
و تكون أفضل إجابة علي سؤال بعض الناس عن السن المناسب لجراحة الاسنان و زرع الاسنان هو أنه لا يوجد عمر أقصي لزراعة الاسنان بل يكفي توافر الحد اللازم من الصحة الجسدية لإتمام العملية.

هل يشمل التأمين زراعة الاسنان؟

أسعار زراعة الأسنان في السعودية ليست بالرخيصة لذا فإنه يصعب درجه تحت التزامات التأمين الصحي.
حيث يؤكد مجلس الضمان الصحي, أن عملية زراعة الأسنان أو تركيب الجسور أو تركيب التقويمات المختلفة سواء المتحركة أو الثابتة لا يشمله التأمين, سوا حالات فقدان الأسنان نتيجة التعرض لحادث.

أسعار زراعة الأسنان في السعودية الرياض

أسعار زراعة الأسنان في السعودية و خصوصًا الرياض تعد الأفضل بين نظيرها من مدن المملكة نسبة للرعاية الصحية العالية.
و تبدأ تكلفة زراعة الاسنان من 3000 ريال سعودي و حتي 6000 ريال سعودي.
و ترتفع التكلفة المذكورة في حال اختيار زراعة الاسنان عن طريق استخدام أدوات الليزر الغير جراحية إلي ما يعادل ضعف المبلغ تقريباً أي تصل الي 6000 ريال سعودي و حتي 12000 ريال سعودي.

أسعار زراعة الأسنان في السعودية جدة

أسعار زراعة الأسنان في السعودية و تحديداً في جدة تعد من الأسعار المناسبة لإجراء عملية الزراعة.
حيث تعتبر تكاليف الجراحات المتعلقة بطب الأسنان عالية نسبة للجراحات التجميلية الأخرى, مما لا يضمن توفيرها في أغلب الاحيان من قبل التأمين الصحي.
و لكن علي الرغم من ذلك فان عروض زراعة الاسنان في جدة تجعلها متوسطة نسبياً بالمقارنة بدول أخري.
فتبدأ تكلفة زراعة الاسنان من 1500 دولا امريكي و حتي 6500. حيث يحدد الطبيب المعالج تلك التكلفة حسب الحالة الخاصة لكل مريض و عدد الاسنان التي يتطلب زراعتها.
وتختلف أيضاً حسب الفك الذي سيحدث فيه الزراعة إما كان الفك العلوي أو ستكون في الفك السفلي.

أسعار زراعة الأسنان في السعودية كامل

أسعار زراعة الأسنان في السعودية كامل
أسعار زراعة الأسنان في السعودية كامل
أسعار زراعة الأسنان في السعودية مناسبة بالنظر الي الرعاية الصحية المقدمة كما أن عروض زراعة الاسنان توفر جزء من تكلفة زراعة الاسنان الفورية الجراحية.
و تبدأ تكلفة زراعة الاسنان من 3000 ريال سعودي و حتي 6000 ريال سعودي.
و ترتفع التكلفة المذكورة في حال اختيار زراعة الاسنان عن طريق استخدام أدوات الليزر الغير جراحية إلي ما يعادل ضعف المبلغ تقريباً أي تصل الي 6000 ريال سعودي و حتي 12000 ريال سعودي.

تكلفة زراعة الأسنان في مستشفى الحبيب

أسعار زراعة الأسنان في السعودية تختلف حسب كل مركز علي حدة و من أشهر المستشفيات التي تتميز بوجود أطباء علي أعلي مستوي هي مستشفى الحبيب.
و تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد ما بين ال 600 دولار وحتي ال 1000 دولار.
و تعد تلك التكلفة مناسبه بالنظر الي أسعار زراعة الأسنان و تكون تلك التكلفة مناسبة جداً اذا أخذنا في الاعتبار الخدمات ذات الجودة العالية التي يقدمها قسم الاسنان داخل المستشفى.

كم سعر زراعة السن الواحد في المسواك

أسعار زراعة الأسنان في السعودية تختلف من عيادة لأخري و نذكر عيادة المسواك حيث توجد عروض زراعة الاسنان في المسواك بصورة متكررة.
و يكون متوسط تكلفة زراعة الأسنان في المسواك من 1000 دولار امريكي و حتي 2000 دولار و تصل ل 3000 دولار في الحالات المطلوب فيها الي اللجوء الي تحمل تكلفة زراعة الأسنان الفورية أو زراعة الاسنان بدون جراحة.

كم سعر زراعة الأسنان في المهيدب

أسعار زراعة الأسنان في السعودية ليست ثابتة في كل مكان و عليك أن تسأل عن عروض زراعة الاسنان الدورية في المهيدب خلال جميع المناسبات.
فقد تصل الي حوالي 50% مما يجعل من اسعار زراعة السن الواحد تبدأ من 1250 ريال و حتي 5000 ريال و عند اختيار زراعة اسنان  الفك بالكامل فقد تنخفض  التكلفة الخاصة بالزراعة لتصبح 2000 ريال سعودي للسن الواحد
يمكنك ايضا قراءة: