سعر خلع ضرس العقل وزراعة الاسنان في المسواك وزراعة الاسنان

سعر خلع الضرس المسواك هذا السؤال يتساءل عنه بعض المرضي وهل تعتبر تكلفة خلع ضرس العقل مثل خلع الضرس العادي أم لا، هذا ما سنقوم بشرحه اليوم في هذا المقال كما أنك ستتعرف على العديد من المعلومات ومنها:

كم سعر خلع الضرس العادي، أسباب خلع الضرس والتعرف على أسعار مجمع المسواك لطب الأسنان والخصومات التي تصل إلى 50%.

كل ذلك من خلال موقع الموسوعة الطبية.

سعر خلع الضرس المسواك

 تقدم عيادات المسواك لطب الأسنان أفضل سعر خلع الضرس المسواك باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الطرق الممتازة التي تساعدك على التخلص من هذه الالام المزعجة.

كما أننا لدينا مجموعة كبيرة من أفضل الأطباء الممتازين في مجال طب الأسنان الذين يعملون بصدق وبثقة كبيرة لكي يتم توفير أفضل الخدمات لجميع المرضى الكرام.

يتساءل العديد عن بكم خلع الضرس وهنا يختلف سعر خلع الضرس بحسب صعوبة الحالة ونوع الخلع وايضا موقع السن او الضرس،

  • سعر خلع الاسنان اللبنية: يتراوح سعر خلع الاسنان اللبنية لدي الاطفال من 50 الي 100 ريال.
  • سعر خلع الأسنان الأمامية: قلع الاسنان الامامية اكثر سهولة من الاسنان الخلفية وبناء علي ذلك تكون تكلفة خلع الأسنان الأمامية اقل تكلفة من الاسنان الخلفية، ويتراوح قلع الاسنان الأمامية ما بين 150 ريال الي 300 ريال في القلع العادي بينما الخلع الجراحي يبدأ من 300 ريال الي 1000 ريال.
  • سعر خلع الضرس:  يتم تحديد تكلفة خلع الضرس وفقا لحالة الخلع حيث تختلف تكلفت خلع الضرس العادي عن الخلع الجراحي عن خلع الضرس المطمور.
    بعد الفحص في العيادة واجراء الاشاعات اللازمة يقوم الطبيب بتحديد نوعية الخلع ومدي صعوبة الحالة وبناء علي ما سبق يتم تحديد تكلفة الخلع، واذا كنت تتساءل عن كم سعر خلع الضرس العادي فـ سعر خلع الضرس العادي بدون جراحه ما بين 150 الي 500 ريال.
    بينما يتراوح سعر خلع الضرس الجراحي ما بين 400 ريال الي 1500 ريال
    ويتراوح سعر خلع الضرس المطمور ما بين 800 ريال الي 2500 ريال .
  • سعر خلع ضرس العقل: ضرس العقل هو اخر الأسنان، وهناك 4 ضروس عقل لكل شخص 2 في الفك العلوي 2 في الفك السفلي. ويختلف سعر خلع ضرس العقل بحسب صعوبة الحالة.
    سعر خلع ضرس العقل بدون جراحه يتراوح سعر قلع ضرس العقل العادي من 400 ريال الي 800 ريال. بينما يتراوح سعر خلع ضرس العقل جراحي ما بين 500 ريال الي 2500 ريال، يتم تحديد التكلفة النهائية بعد الفحص المجاني بالعيادة.

وتعتبر العيادات الخاصة بنا مختلفة تماماً عن باقي العيادات بالمملكة العربية السعودية لأننا نوفر سعر خلع الضرس المسواك (اسعار خلع الضرس) بخصومات رائعة وأسعارنا متاحة للجميع كما أننا نوفر خدمات أخري بجانب خلع الضرس مثل:

وليس هذا فقط بل أيضاً إننا نوفر مركز إشاعات داخل العيادات الخاصة بنا حتى يتم توفير الوقت والمجهود على المرضى إذا احتاجوا إلي بعض الإشعات لكي يتمكن الأطباء في عيادات المسواك لطب الاسنان من تحديد المشكلات التي تواجههم.

كم سعر خلع الضرس

سعر خلع الضرس العادي يبدأ من  150 ريال، خلع ضرس العقل يبدا من 400 وحتي 800 كما وضحنا سابقا وتلك اي اجابة سؤال كم سعر خلع الضرس.

لماذا تخلع الأسنان؟

لماذا تخلع الأسنان؟
لماذا تخلع الأسنان؟

قبل التعرف على سعر خلع الضرس المسواك علينا أولاً أن نوضح لماذا يضطر الأطباء في بعض الأحيان إلى خلع الأسنان وهذا يرجع إلي عدة أسباب كثيرة سوف يتم توضيحها ومن أسباب خلع الضرس:

  • تسوس عمق السن أو الضرس
  • انتقال العدوى بشكل سريع
  • وجود عيب خلقي مثل الأسنان كبيرة الحجم التي لا يوجد مساحة لها
  • وأحياناً قد يوصي بعض الأطباء بضرورة خلع الأسنان المتهالكة والتي تستطيع البكتيريا السيطرة عليها ودخولها إلى العصب

طريقة خلع الضرس المسواك

عند الذهاب إلى عيادات المسواك أولا سوف يتم تحديد سعر خلع الضرس المسواك.

ثانيا سوف تذهب إلى الطبيب المختص وسوف يحدد لك إذا كان الضرس به التهاب وهل سيؤجل عملية خلع الضرس أم الوقت مناسب.

فإذا كان مناسب لخلعة سوف تقوم عمل بعض الفحوصات السريعة للاطمئنان عليك ومن ثم يتم وضع القليل من المخدر الموضعي على منطقة الضرس المراد خلعه حتى يرتخي تماماً بمساعدة أداة الرفع.

ثم يتم التقاط الضرس بملقط الأسنان وتنظيف المكان جيدا والاعتناء به.

تجارب عيادات المسواك

تعد تجارب عيادات المسواك من أشهر وأفضل العيادات في السعودية فهم متمايزين للغاية.

كما أنهم يوفروا أقوى و أفضل العروض والخصومات على سعر خلع الضرس المسواك وليس خلع الضروس فقط بل جميع الخدمات الرائعة المقدمة من عيادات المسواك، غير اهتمامهم الكبير بالمرضى فهم حقا رائعين.

كما أنهم لديهم مجموعة من الأطباء الاستشاريين ذوي الخبرة العالية والمستوى الراقي ومن أهم خداماتهم:

اسعار تقويم الاسنان في المسواك (دليل شامل)

  • تتميز العيادة بأنها تقدم نخبة كبيرة من الأطباء المتميزين
  • تقدم أفضل الخدمات المتنوعة مثل: زراعة الأسنان، وتركيب ابتسامة هوليود، وتبييض الأسنان
  • يقدموا خصومات رائعة تصل الى 50%
  • يوجد في مركز المسواك أكثر من 87 فرع في جميع أنحاء المملكة
  • يقدم المركز نظام غذائي لجميع المرضى حتى يتم شفائهم بشكل أساسي

وهذه تعتبر جزء صغير من مميزات عيادات المسواك الرائعة والتي أنصح بها جميع المرضى الذين يعانون من أمراض الأسنان المختلفة، كما أن عيادة المسواك ستوفر لهم جميع ما يحتاجون إليه في أسرع وقت.

ما هي زراعة الأسنان؟

تعتبر عملية زراعة الأسنان من العمليات الشائعة والغير خطير وهي عبارة عن تبديل الأسنان المفقودة بأسنان أخرى صناعية.

خاصة إذا كنت تجريها داخل عيادات المسواك المتخصصة في طب الأسنان والتي تضم مجموعة كبيرة من المتخصصين في مجال الطب والحاصلين على أفضل الشهادات التي.

كما أن سعر خلع الضرس المسواك في متناول الجميع يمكنك الاعتماد عليهم بكل سهولة.

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

  • التخلص من الأسنان المكسورة أو المصابة
  • الاستعانة ببعض من الأسنان الصناعية
  • الاندماج العظمي والتئام الجرح
  • وضع خطة محكمة لتتم العملية بنجاح

تركيب الضرس

تركيب الضرس
تركيب الضرس

قد تستمر عملية زراعة الأسنان إلى ثلاث زيارات في كل زيارة إلى الطبيب سيقوم بعمل جزء من الخطة التي وضعها في البداية: 

الزيارة الأولى

يبدأ الطبيب المختص بعمل فحص شامل للفم وقد يتطلب الفحص بعض من الوقت لأخذ المقاسات المناسبة للفم والأسنان وعمل أشعة سينية.

سوف تقوم بعمل بعض الفحوصات الأخرى ومنها أشعة البانوراما لأنه يستطيع من خلالها رؤية العظام بصورة أدق و أوضح  وتقيم حالة الضرس المراد تعويضية ومكان القناة العصبية بدقة.

يمكن أن تحتاج إلى عمل أشعة مقطعية ولكن هذه لبعض الحالات 

الزيارة الثانية  

وفي الزيارة الثانية يقوم الطبيب بعد اطلاعه على الأشعة المصورة بخلع الضرس المكسور وأحيانا قد يكون جذر متبقي عليه التخلص منه وبهذا قد يكون المريض جاهز لإخضاع عملية زرع الأسنان

يقوم الطبيب بوضع بعض من التخدير الموضعي لعدم شعور المريض بأي نوع من الآلام بداية من الخلع حتى يتم تركيب الضرس الاصطناعي بسلام 

يفتح الطبيب جرح صغير في اللثة حتى يستطيع من خلاله رؤية العظام و الوصول الى الجزء الذي سيضع فيه الغرسة المصنوعة من مادة التيتانيوم داخل العظم باستخدام أدوات خاصة لأنه يساعد علي التئام اللثة بشكل سريع.

كما أنه يحمي الضرس من تراكم الجير وبقايا الطعام عليه

يمكن أن تتراوح هذه الفترة من 2 إلى 6 أشهر على حسب حالة المريض وعلى جودة العظام، ولكن يجب أن لا تعرض الغرسة في هذه الفترة إلى أي ضغوط حتى تلتئم تماما

الزيارة الثالثة

وفي المرحلة الثالثة يبدأ الطبيب بمتابعة حالة المريض للتأكد من عدم وجود أي عدوى، و يطمئن على عملية الالتئام

يقوم الطبيب بعمل اختبار صغير للغرسة بعد أن يتم الشفاء للتأكد من نجاح العملية

يتم عمل تصميم التركيبة المناسبة سواء كانت تاج أو جسر

وتعتبر عملية زراعة الأسنان من أكثر العمليات الناجحة بنسبة 98% وهذا مع طرق العناية بها بشكل صحيح مثل غسل الأسنان دائما وعدم تراكم بقايا الطعام عليها، يجب عمل فحص روتيني كل 6 أشهر للاطمئنان عليها.

نصائح المسواك الطبي بعد اتمام عملية زراعة الأسنان

  • الامتناع عن العادات السيئة مثل التدخين
  • عدم تناول الكثير من الحلوى
  • عدم قضم الأطعمة الصلبة التي تؤثر على الغرسة
  • التقليل من الكافيين
  • عدم تناول الأكلات المثلجة
  • مين جرب زراعة الأسنان في المسواك

إذا كنت تريد عمل عملية زراعة الأسنان فعليك التعامل مع أحد الأطباء المنضمين لدى عيادات المسواك لطب الأسنان الذين لديهم كل ما يحتاج الية المريض وأكثر، فهم مجموعة من الأطباء ذوي خبرة عالية.

كما أن لديهم أسعار في متناول الجميع، ويمكنك التواصل معهم إذا كنت تريد معرفة سعر عملية زراعة الأسنان أو سعر خلع الضرس المسواك عبر أرقامهم التالية.

قد قدم الكثير من عملائنا رسائل الشكر والتقدير حول عملية زراعة الأسنان المبهرة، لا داعي للخوف والقلق بعد اليوم مع عيادات المسواك سوف تشعر بالأمان والراحة وستجرى العملية بكل سهولة، ويمكنك أيضا الاطلاع على أراء عملائنا الكرام.

أسئلة شائعة

تعرف على أبرز الأسئلة المطروحة من الأفراد

ما هو البديل عن زراعة الأسنان؟

تعتبر عمل جسور الأسنان هي البديل لعملية زراعة الأسنان وهي من أشهر البدائل التي يستخدمها معظم الأطباء، وهي عبارة عن مجموعة مكونة من مجموعة ضروس متلاصقة ببعضها البعض ويتم تركيبها بدون الحاجة الى تركيب غرسة في العظام.

هل عيادات المسواك تابعة للمهيدب؟

في الحقيقة لا يوجد أي صلة بين عيادات المسواك لطب الأسنان ومراكز المهيدب حيث أن عيادات السواك تنتسب إلى شركة جدوى الاستثمارية.

ما هي فوائد خلع ضرس العقل؟

في بعض الأحيان يمكن لضرس العقل أن ينمو بطريقة غير صحيحة فيكون مائلا ويمكن أن يدفع الضروس التى بجانبة مما يؤدي إلي تشوهه شكل الأسنان ويمكن أن يتسبب في تراكم بقايا الطعام وتسوس الأسنان لذلك عند خلعه سوف تتلاشى كل هذه الأضرار.

ما هو رقم عيادات المسواك لطب الاسنان؟

إذا كنت تريد التواصل مع عيادات المسواك لطب الأسنان، يمكنك الاتصال بنا علي الأرقام الموضحة أمامك وسيقوم أحد المتخصصين بالرد عليك علي الفور وأخذ المعلومات اللازمة وتحديد معاد مع الطبيب المختص بحالتك وسنقوم بحل مشكلتك في أسرع وقت.

ما اسعار خلع الاسنان في عيادة المسواك؟

إن المسواك لطب الاسنان يعمل على تقديم أفضل الأسعار سوف يتم تحديد السعر بعد الكشف ولا تقلق من التكاليف حيث أننا نقدم عروض رائعة على كافة الخدمات سواء الخاصة بخلع الضرس أو على حشوة الاسنان وأيضاً على تقويم و تنظيف الأسنان وغيرها.

ما الأوقات التي يتم فيها العروض؟

تحرص المستشفى على تقديم عروض في اليوم الوطني السعودي وفي جميع أوقات المناسبات والأعياد.

ما سعر خلع ضرس العقل المهيدب؟

يصل قيمة خلع الضرس إلى 500 ر.س، كما يوجد خصومات تصل إلى 40%.

يمكنك أيضا قراءة: