تجربتي مع عدسات الاسنان | كل ما تريد معرفته عنها (الأنواع، الأسعار، والتركيب)

عدسات الاسنان هي عملية تجميلية حديثة مصممة لتحقيق أسنان متناسقة وأكثر بياضا لابتسامة ساحرة ورائعة، تعرف على أسعار فينير الأسنان في السعودية و على أسعار عدسات الأسنان في السعودية من خلال السطور القادمة.

عدسات الأسنان عبارة عن قطع رقيقة جدا بلون الأسنان مصنوعة من البورسلين أو الزيركون يتم تثبيتها على الأسطح الأمامية للأسنان الطبيعية.
أيضًا، نظرًا لأنها دائمة، فأنت بحاجة إلى التفكير بعناية في إيجابيات وسلبيات العملية قبل أن تقرر تثبيتها.
قد يستخدم الشخص قشرة واحدة لتغطية الأسنان المكسورة، أو قد يستخدمها الآخرون كخيار تجميلي للأسنان، بوضع من (6-8) قشور في الفك الواحد للحصول على ابتسامة متناسقة.

أنواع عدسات الأسنان وافضلها

قبل التعرف على اسعار فينير الاسنان، تعرف على أنواع عدسات الاسنان حيث يوجد منها نوعان وهما عدسات الأسنان فينير(Veneers) و عدسات الاسنان اللومينير(Lumineers):
عدسات الاسنان الفينير:
يسمى هذا النوع من عدسات الأسنان بالفينير او و اللومنير وهي تركيبة ثابتة تستخدم لتحسين ابتسامات الناس عن طريق تبريد جزء صغير من الأسنان التي يتم تركيب الفينير عليها، ولا تتطلب العملية تخدير لأنها غير مؤلمة وسهلة الاستعمال والتركيب واعطاء الاسنان مظهرا جميلا.

خطوات تركيب عدسات الفينير

 عدسات فينير إجراء بسيط وسهل وغير مؤلم للشخص الذي يقوم بتركيبها.
يمكن أن يجعل الفم يبدو أكثر جاذبية وبياضًا.
الخطوات:
  1.  يقوم أطباء الأسنان بقياس حجم الأسنان أو ما يسمى بطباعة شكل السن قبل التحضير.
  2.  يتم تبريد جزء المينا الذي سيتم تركيب العدسة عليه.
  3. بمجرد تحضير السن يتم قياسه مرة أخرى وإرساله إلى معمل خاص لعمل قشرة الفينير بالحجم الذي يحدده الطبيب.
  4.  يقوم طبيب الأسنان بإعداد تركيبة مؤقتة للأسنان، وفي الجلسة التالية يقوم بتركيب العدسات الاسنان باستخدام مادة لاصقة طبية قوية علي اسنان المريض لإكمال إجراء الفينير والاستمتاع بأسنان أكثر بياضًا.

ما هو الفينير

الفينير هو قشرة رقيقة مصنوعة من البورسلين والتي تغير شكل ولون ومظهر أسنانك عند تركيبها.

فينير الاسنان قبل وبعد

وصف أحد الاشخاص تجربته قبل وبعد فينير الاسنان، وقال إنه طالما كان خجولًا بسبب مظهر أسنانه، وكان لا يبتسم كثيرا خوفًا من ظهور أسنانه باللون الأصفر وتشققاتها قبل الفينير.
 عندما استشار طبيب الأسنان، أوصى بإجراء الفينير لأنه كان الحل الأفضل لحالته، فقد تم بالفعل الانتهاء من عمل فينير مناسب ومطابق لأسنانه، ثم قام الطبيب بتركيبه، وظهرت النتيجة على الفور، بأسنان بيضاء جميلة وخالية من العيوب، وابتسامة مشرقة دون أي خجل.

عدسات الأسنان اللومينير:

 النوع الثاني من العدسات يسمى بـ عدسات Lumineer وهي نوع قشرة احدث وافضل من الفينير لأنها تتمتع بمظهر أكثر طبيعية وهي عدسة تجميلية للأسنان غير باردة على المينا مما يجعلها أفضل من الفينيرز.
عدسات الاسنان المهيدب من اللومينير مصنوعة من مادة خزفية قوية للغاية وتتصف بمتانة طويلة المدى، يمكن ايضا استخدام عدسات لومينير لتجميل وملء الفراغات بين الأسنان، أو بمعنى آخر، إطالة سطح الأسنان، وتقليل سطح الأسنان، أو تكبيرها.
 تتميز بكونها لا تسبب أي مشاكل في حجم الفم أو الاسنان.
 يتراوح سمكها من 0.3 مم إلى 0.1 مم.
عدسات الاسنان من اللومينر هي الخيار الأفضل لأولئك الذين يعانون من الخوف المفرط من محاقن الاسنان أو مثاقب الاسنان.

تركيب عدسات الاسنان

خطوات تركيب العدسات:
  • يزيل طبيب الأسنان حوالي نصف ملليمتر من المينا. باستخدام قالب خاص، يرسل طبيبك نموذجًا من أسنانك إلى المختبر لصنع عدسة أو قشرة مناسبة لك.
  •  يستغرق تحضير العدسات حوالي أسبوع إلى أسبوعين، وبعد ذلك سيتصل بك الطبيب لبدء وضع العدسات. سيتأكد الطبيب من أن العدسات هي الحجم واللون المناسبان لأسنانك، وبمجرد الانتهاء من الفحص، سيبدأ تنظيفًا شاملاً وتنظيفًا أساسيًا لأسنانك للتأكد من عدم نمو البكتيريا تحت عدسات الاسنان.
عدسات الاسنان
عدسات الاسنان

 

  • سيستخدم الطبيب ألة الطحن لجعل سطح الأسنان خشن بما يتناسب مع العدسة بشكل أفضل، ثم يقوم بوضع مادة إسمنتية خاصة ويلصق العدسة.
  • سوف يجفف الأسمنت على الفور باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية حتى تكون مستعدًا للخروج من عيادة الطبيب، وهي عملية تستغرق ساعتين إلى ساعتين ونصف.

عدسات الأسنان بدون نحت

عدسات الأسنان من أفضل الطرق لتبييض وتجميل أسنانك.
 يمكن تثبيته بطريقتين: عدسات الاسنان بدون النحت ، و عدسات الاسنان بالنحت.
في الطرق التقليدية، يجب تبريد كمية معينة من المينا لإفساح المجال للعدسة لتوضع على السن. توجد اليوم عدسات حديثة يمكن تركيبها بدون برد الاسنان، وتعرف بعدسات اللومينيرأو عدسات الأسنان بدون النحت.

عدسات الأسنان 3D

القشرة ثلاثية الأبعاد تعطي المريض أسنانًا جديدة أكثر جمالا بعد إخفاء جميع المشاكل والعيوب في الأسنان بما في ذلك ( تسويتها، والفراغات، واتساع المسافات بين الأسنان، واصفرار الأسنان، والتشقق، والاسنان الضعيفة ) ، ولكن يرجى الانتباه، القشرة التي ستخفي المشاكل الشكلية حيث لا يوجد علاج نهائي لهذه المشاكل، لكن أطباء الأسنان يعالجون التسوس أو حساسية الأسنان أو التهاب اللثة قبل تركيب قشرة الأسنان، ولا يتم معالجة العيوب الشكلية، بل يتم اخفائها بواسطة قشور التجميل، اللتي يمكن الحفاظ على نتائجها لفترة من الزمن تصل 15 سنة.

كيف تعتني بعدسات الاسنان

بمجرد إجراء عملية تركيب عدسات الأسنان، يمكن للمريض أن يعيش ويأكل بشكل طبيعي، بينما مع استخدام التخدير الموضعي، يحتاج المريض إلى الانتظار لفترة حتى تزول آثار التخدير.
لذلك، سوف نلقي نظرة على بعض النصائح الرائعة للعناية بالأسنان بعد تركيب العدسات (الفينير واللومينير)، اهمها الأتي :
  •  تجنب مضغ الأطعمة الصلبة مثل المكسرات ومكعبات الثلج أو قضم أظافرك.
  •  لا تفتح عبوات ذات شدة بفمك.
  • ارتدِ واقيًا للفم عند القيام بأي تمرين.
  •  ارتدِ واقي الفم الليلي إذا كنت تعاني من صك أسنانك أثناء النوم.
  • الامتناع عن التدخين.
  • قلل من المشروبات التي تلوث أسنانك، مثل القهوة والشاي.
  • استخدم معجون اسنان مبيض، بدون مواد كاشطة، يمكنك استخدام معجون الأسنان يحتوي على مواد مبيضة طبيعية

عدسات الاسنان هل لها اضرار؟

عدسات الأسنان لها في الواقع بعض العيوب:
  • تتضمن عملية وضع العدسات طحن وتآكل أجزاء من مينا الأسنان، وهي خطوة لا يمكن استعادتها بعد فترة من الزمن.
  •  لا تحمي العدسات الأسنان من التسوس، مما يعني أنك ستحتاج إلى ترميم أسنانك بالكامل قبل وضعها، وهو إجراء مكلف بحد ذاته.
  •  تعد عدسات الاسنان حلاً مكلفًا، حيث يبلغ متوسط تكلفة العدسات حوالي 925 دولارًا لكل سن أو 2500 دولار لجميع الأسنان، لذلك بالنسبة لبعض الناس، فهي ليست خيارًا.
  • تزداد فرصة تسوس الأسنان بسبب ضعف طبقة المينا.
  •  كثير من أطباء الأسنان لا يحبونها لأنه علاج تجميلي للأسنان ولا تعالج الاسنان نفسها.
  • عدم القدرة على قضم الأطعمة الصلبة لأن هذا يمكن أن يتسبب في كسرها بسهولة.
  • يمكنك أن تتحول إلى اللون الأصفر من الكافيين والشاي والقهوة.
  •  تجمع بقايا الطعام بين عدسات الأسنان.
  • يمكن أن تضعف المواد اللاصقة والمثبتات الموجودة في عدسات الأسنان التجميلية عند استخدامها بشكل غير صحيح.
  •  إنه غير مناسب للأشخاص الذين يمارسون تمارين قوية لأنهم أكثر عرضة للكسر.

ما هو الفرق بين ابتسامة هوليود والعدسات؟

سنوضح الفرق بين عدسات الاسنان وابتسامة هوليوود ولكن يجب أولاً أن نعرف أن ابتسامة هوليود هي إجراء تجميلي للأسنان ولكن يتم علاج جميع مشاكل الأسنان مثل: (تسوس الأسنان أو التهاب اللثة) قبل اجرائها لأنها في الغالب عملية علاج قبل كونها اجراء تجميلي.
لذلك يمكننا أن نفسر الفرق بين عدسات الاسنان وابتسامة هوليود على النحو التالي:
  1. تعتبر عدسات الاسنان هي مجرد عملية تجميلية للحصول على ابتسامة هوليود.
  2.  الهدف الأساسي من عدسات الأسنان تجميل شكل السن وليس معالجته، على عكس ابتسامة هوليوود التي تركز على علاج جميع مشاكل الأسنان قبل تجميلها.
  3. فينير الأسنان هو مجرد إجراء صغير لابتسامة هوليوود.
  4. عدسات الاسنان تستهدف عدد قليل من الأشخاص بسبب تكلفتها العالية ولأنها مجرد إجراء تجميلي وليس علاجي.
  5. يحب الكثير من الناس ابتسامة هوليود لأنها تتضمن علاجا أو إجراءات تصحيحية للأسنان ويقوم بها الجميع.

تجربتي مع عدسات الاسنان

أكد العديد من الأشخاص الذين قاموا بتركيب عدسات الأسنان أنها الحل الأفضل بين تبييض الأسنان بالليزر أو ابتسامة هوليوود، وإذا تم تركيبها من قبل طبيب ماهر فإنها ستستمر لفترة طويلة مع العناية بها بشكل جيد.

كم سعر تركيب عدسات الاسنان؟

سوف نتعرف في هذا الجزء علي اسعار عدسات الاسنان بشكل عام، و سعر عدسات الاسنان في السعودية، و أسعار عدسات الاسنان في المهيدب، وايضا سعر عدسات الاسنان في تركيا.

اسعار عدسات الاسنان

تختلف أسعار عدسات الأسنان بشكل كبير بين الدول حيث أن هذه العدسات أغلى بكثير في الدول الأوروبية والولايات المتحدة عنها في بعض الدول العربية.
هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تحديد سعر العدسة، أهمها نوع العدسة نفسها، والتي شرحناها سابقاً، ولكن هناك عوامل أخرى تؤثر في تحديد التكلفة الإجمالية، ومنها:
  • الدولة التي يتم فيها اجراء تركيب العدسة، الدول الاوروبية اكثر تقدما في مجال الطب فبالتالي تكون التكلفة اكثر من الدول العربية.
  • ما إذا كانت الحالة تتطلب أي إجراءات سابقة لتركيب العدسات، مثل مشاكل التسوس أو الحشو أو أطقم الأسنان.
  •  مستوى خبرة ومهارة الطبيب المعالج.
  • سمعة وجودة مركز طب الأسنان الذي ستعتمد عليه.
  • بالطبع، يؤثر عدد العدسات التي تحتاج إلى تركيبها على التكلفة الإجمالية، حيث ان قليل من الناس يقومو بتركيب عدسة واحدة  إلى السن.

سعر عدسات الاسنان في السعودية

يختلف سعر عدسات الأسنان اللاصقة في المملكة العربية السعودية باختلاف بعض العوامل، لذلك يمكن القول أن متوسط سعر قشور الأسنان يتراوح من 1000 ريال سعودي إلى 2000 ريال سعودي للسن الواحد.
يتراوح سعر اللومينير في السعودية بين 3500 ريال و 5000 ريال سعودي.
المدن الكبرى مثل جدة والرياض هي الأعلى تكلفة، مع انخفاض التكاليف في المدن الواقعة في الجنوب وأبعد من العاصمة.

أسعار عدسات الاسنان في المهيدب

يتراوح سعر تركيب عدسات الاسنان اللاصقة في المهيدب (سعر فينير الأسنان)  حوالي 1000 إلى 4000 ريال سعودي حسب نوع العدسة والعديد من العوامل الأخرى.
تقدم المجموعة أيضًا عددًا من العروض الموسمية التي تتيح للعملاء الحصول على عدسات الأسنان بأنواعها، مثل عدسات الفينير للاسنان ولومينير الأسنان، بتكلفة اقتصادية.

أسعار الفينير للاسنان في السعودية

كم تكلفة عدسات الأسنان في السعودية؟، يساؤل يتم البحث عنه بشكل مستمر من قبل الأفراد، تعرف عليها فيما يلي:
  • عندما نتحدث عن تكلفة عدسات الاسنان في السعودية بشكل عام سوف تجد أن متوسط أسعار عدسات الفينير (تكلفة فينير الاسنان) تصل إلى 1000 ر.س للسن الواحد.
  • في مجمع عيادات المسواك لطب الأسنان سوف تحصل على خصم يصل إلى 30% على عدسات الأسنان، وهذا الخصم متاح في جميع فروع المسواك.

تجربتي مع الفينير

لقد تحدثت إحدى الفتيات عن تجربتها حول تركيب الفينير، حيث كانت تعاني من مشكلة إصفرار الأسنان و صغر حجمها وهنا قررت الذهاب إلى عيادة المسواك الشهيرة بعد أن تعرفت على سعر فينير الاسنان و الخصومات التى توفرها العيادة.
وعندما استشارة الطبيب نصحها بتركيب عدسات الفينير البورسلين وبالفعل خاضت العملية وقالت أنها حصلت أخيراً على إبتسامة ساحرة زادت من جمالها.
يمكنك أيضاً الحصول على فينير الأسنان في الرياض بأفضل الأسعار للتخلص من مشاكل الأسنان.

سجل بياناتك واطلب استشارتك المجانية

    سجل بياناتك واحجز موعدك الأن

    الاسم

    رقم الجوال

    الخدمة المطلوبة

    المدينة

    تفاصيل اخري

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    سعر عدسات الاسنان في تركيا

    هناك طريقة أخرى للحصول على عدسات أسنان بسعر أرخص وهي السفر إلى الخارج إلى البلدان التي يكون فيها طب الأسنان التجميلي أكثر تقدمًا وبأسعار معقولة.
     تعد تركيا من أكثر الدول شعبية بالنسبة للعديد من المرضى الذين يرغبون في تلقي علاج الأسنان في الخارج.
    تتمتع تركيا بسمعة طيبة في الرعاية الصحية عالية الجودة بأسعار منخفضة عن الرعاية المقدمة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
    تبدأ اسعار العدسات المركبة من 60 دولارًا وتبدأ عدسات الأسنان المصنوعة من البورسلين بسعر 120 دولارًا، وهو ما يمثل توفيرًا كبيرًا في التكلفة مقارنة بالدول الأخرى.
    أما بالنسبة لأسعار اللومينير فهي تبدأ من 100 دولار، والعدسات المؤقتة تبدأ من 50 دولارًا، وربما أقل.
    يتم تقديم ذلك مع الحفاظ علي الجودة والخبرة التي يتمتع بها أطباء الأسنان الأتراك.