سعر زراعة الأسنان الفورية في السعودية،الرياض وجدة

أسعار زراعة الاسنان الفورية في الرياض هي عملية يبحث عنها الكثير ممن يريدون زرع الأسنان بشكل فوري لانها تأخذ وقت أقصر من زراعة الاسنان التقليدية.

هل تفكر في زراعة الأسنان ولكنك لا تريد الانتظار شهورًا حتى تظهر النتائج؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك.

سنقدم لك زراعة الأسنان الفورية ونخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول خيار العلاج الشائع هذا من خلال موقع الموسوعة الطبية.

ما هي عملية زراعة الاسنان وكيف تتم؟

زراعة الأسنان طريقة شائعة وفعالة لتعويض الاسنان المفقودة. وهي مصممة لتوفير أساس لاستبدال الأسنان التي تبدو وتشعر وتعمل مثل الأسنان الطبيعية.
إذا فقدت سنًا (أو عدة أسنان) بسبب إصابة أو مرض، فقد تكون مرشحًا لزراعة الأسنان.
تتمثل الخطوة الأولى في عملية زراعة الأسنان في مقابلة طبيب الأسنان أو جراح الزرع لمعرفة ما إذا كنت مرشحًا جيدًا للزراعة.
خلال هذه الاستشارة، سيقوم طبيب أسنانك بما يلي: – أخذ صور بالأشعة السينية وصور ثلاثية الأبعاد لفمك – تقييم كثافة عظم الفك – ناقش صحة فمك بشكل عام – تحديد ما إذا كان لديك أي حالات صحية يمكن أن تفيد الطبيب في الجراحة.
زراعة الأسنان طريقة شائعة وفعالة لتعويض الأسنان المفقودة.
تُعرف أيضًا باسم الغرسات أو التركيبات “الداخلية”. Endosseous تعني “في العظم”. زراعة الأسنان عبارة عن برغي صغير من التيتانيوم يعمل كبديل لجزء جذر السن الطبيعي.
يتم وضع برغي التيتانيوم في عظم الفك ويُسمح له بالاندماج مع العظم على مدى ستة إلى اثني عشر أسبوعًا.
تُعرف هذه العملية باسم “الاندماج العظمي”. بمجرد اكتمال الاندماج العظمي، سيضع طبيب الأسنان عمودًا موصلًا صغيرًا – يسمى الدعامة – في الغرسة، والتي ستبرز قليلاً فوق خط اللثة.

سعر زراعة الأسنان الفورية

يمكن أن تختلف تكلفة زراعة الاسنان بشكل كبير، اعتمادًا على نوع الزرع وعدد الغرسات المطلوبة ومدى تعقيد الإجراء وعوامل أخرى. ولكن في المتوسط.
يمكن أن يتراوح سعر زراعة الأسنان من 1200 دولار إلى 3000 دولار لكل سن.
إذا كنت بحاجة إلى غرسات متعددة، فيمكن أن تتراوح التكلفة الإجمالية من 5000 دولار إلى 30 ألف دولار.
قد تغطي بعض شركات التأمين جزءًا من تكلفة زراعة الاسنان. ويقدم بعض أطباء الأسنان خطط تمويل للمساعدة في جعل زراعة الأسنان ميسورة التكلفة.

سعر زراعة الاسنان الفورية في السعودية 

متوسط ​​سعر زراعة الاسنان في السعودية  4000 ريال. ومع ذلك، يمكن أن يتراوح السعر من 4000 ريال إلى 50000 ريال، اعتمادًا على عدد الغرسات المطلوبة وكثافة العظم ونوع الإجراء المطلوب.

عيوب زراعة الأسنان الفورية

مساوئ زراعة الأسنان الفورية هي:
  • 1. هناك خطر أكبر لفشل الزرع مع الغرسات الفورية.
  • 2. الغرسات الفورية أغلى ثمناً من الغرسات التقليدية.
  • 3. هناك خطر أكبر للإصابة بالعدوى بالزرع الفوري.
  • 4. هناك خطر أكبر لحدوث ضرر للأسنان المحيطة مع الزرع الفوري.

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية

يشرح أحد المرضي تجربته مع زراعة الاسنان الفورية:
تجربتي مع زراعة الأسنان في جدة كانت مدهشة، لقد أجريت عمليتي زراعة أسنان فوريتين منذ حوالي ستة أسابيع. تم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي، ويجب أن أقول إنها كانت غير مؤلمة إلى حد كبير.
لقد أصبت ببعض الكدمات والتورم في الأيام القليلة الأولى، لكن ذلك هدأ بسرعة. تمكنت من تناول الطعام والشراب بشكل طبيعي بعد العملية مباشرة، ولم أعاني من أي مشاكل منذ ذلك الحين. أنا سعيد حقًا بالنتائج حتى الآن. تبدو غرساتي رائعة، ولا أطيق الانتظار لأرى كيف ستبدو بمجرد أن تلتئم لثتي تمامًا.

زراعة الاسنان الفورية المهيدب

زراعة الأسنان الفورية من المهيدب هي نوع من زراعة الاسنان يتم وضعها مباشرة بعد خلع السن. توضع الغرسة في تجويف السن المقتطعة ويوضع فوقها تاج مؤقت. ميزة هذا النوع من الزرع هو أنه يتجنب الحاجة إلى عملية جراحية ثانية لوضع الغرسة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه تسريع عملية الشفاء وتقليل وقت العلاج الكلي.

سعر زراعة الاسنان الفورية المهيدب

تقدم عيادة المهيدب للأسنان مجموعة واسعة من خدمات طب الاسنان بأسعار معقولة جدًا. لديهم عرض خاص لزراعة الأسنان الفورية مقابل 1500.00 دولار فقط.

سعر زراعة الاسنان الفورية المهيدب
سعر زراعة الاسنان الفورية المهيدب

زراعة الاسنان الفورية في الرياض

يتراوح سعر زراعة الاسنان الفورية في الرياض من 3500 ريال الي 6500 ريال للسن الواحد يتم تحديد الخطة العلاجية والتكلفة النهائية بعد اجراء الفحص اللازم وعمل الاشاعات المطلوبة.

سواء كانت صورة اشاعة بانوراما او اشاعه 3d بعد اجراء الفحص السريري والاشاعات اللازمة يتم تحديد فترة العلاج والتكلفة النهائية، جميع تجارب زراعة الاسنان في الرياض في قمة الروعة.

زراعة الاسنان الفورية في جدة

توفر بعض العيادات في جدة زراعة الاسنان الفورية بجودة عالية وتختلف سعر زراعة الاسنان الفورية في جدة عن الزرعات التقليدية.

حيث يتراوح سعر زراعة الاسنان التقليدية ما بين 2500 ريال الي 7000 ريال للسن الواحد بينما الزرعات الفورية تتراوح ما بين 4000 ريال الي 9000 ريال.

وتخضع عملية تحديد تكلفة الزرعات لعدة اشياء اهمها نوع الزرعة وجودة تعقيمها ونسبة التيتانيوم المصنوع منه الزرعة، وايضا الطبيب المعالج  ومستوي العيادة المقدمة للخدمة.

الان توفر بعض المراكز الدفع عن طريق الاقساط.

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية

النوعان الرئيسيان لزراعة الاسنان هما فوري وتقليدي. كلاهما له مزايا وعيوب خاصة به، لذلك من المهم معرفة أيهما مناسب لك.
يتم وضع غرسات الاسنان الفورية بمجرد خلع السن. هذا يعني أنك لن تضطر إلى الانتظار حتى تلتئم المنطقة قبل الحصول على الغرسة. يتم وضع غرسات الأسنان التقليدية بعد أن تلتئم المنطقة، والتي قد تستغرق عدة أشهر
 تتمتع زراعة الاسنان الفورية بمعدل نجاح أعلى من الغرسات التقليدية، ولكنها أيضًا أكثر تكلفة. إذا اخترت الغرسات الفورية، فستحتاج إلى التأكد من أن عظم الفك قوي بما يكفي لدعم الغرسة.
تتمتع الغرسات التقليدية بمعدل نجاح أقل، لكنها أقل تكلفة وقد تكون خيارًا أفضل إذا لم يكن عظم الفك قويًا بما يكفي لإجراء عملية زرع فورية.
تنبيه هام: هناك خلط بين مصطلح زراعة الاسنان الفورية والتركيبات الفورية وجب توضيحه ، زراعة الأسنان الفورية هي عبارة عن خلع السن الطبيعية وتركيب زرعة التيتانيوم بنفس الجلسة.
وتنتظر فترة من 3 الي 6 شهور وتسمي فترة الاستشفاء وهي الفترة التي تستغرقها الزرعة حتي تندمج مع عظم الفك الطبيعي وبعد ذلك يتم البدء بمراحل التركيب.
التركيبات الفورية هي التركيبات التي يتم اجارها بشكل مباشر.
بعد اتمام عملية الزراعة ب 10 ايام  يتم فك الخيط وتركيب مكملات الزراعة واخذ مقاسات الزراعة وارسالها الي المختبر بعده يتم التركيب النهائي علي الزرعات دون انتظار فترة الاستشفاء من 3 الي 6 شهور

زراعة الأسنان بالليزر

زراعة الأسنان بالليزر طريقة جديدة ومبتكرة لتعويض الاسنان المفقودة. على عكس الغرسات التقليدية، التي تتطلب جراحة لوضع دعامة التيتانيوم في عظم الفك، تستخدم زراعة الاسنان بالليزر تقنية طفيفة التوغل لا تتطلب جراحة.
بدلاً من ذلك، يتم استخدام الليزر لعمل ثقب صغير في عظم الفك. ثم يتم وضع الغرسة في هذه الفتحة ويسمح لها بالاندماج مع العظم بمرور الوقت.
تُعرف هذه العملية باسم الاندماج العظمي. تتمتع زراعة الاسنان بالليزر بالعديد من المزايا مقارنة بالزرعات التقليدية. أولاً، أنها أقل توغلاً ولا تتطلب جراحة. ثانيًا، إنها أسرع وأسهل في وضعها، وثالثًا، تتيح وقتًا أسرع للشفاء.
بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن زراعة الاسنان بالليزر قوية ومتينة مثل الغرسات التقليدية.

بدائل زراعة الأسنان

زراعة الأسنان هي أفضل طريقة لتعويض الأسنان المفقودة. تبدو وتشعر مثل أسنانك، وهي مصممة لتدوم مدى الحياة. لكن زراعة الأسنان ليست للجميع. إذا لم تكن مرشحًا جيدًا لزراعة الأسنان، فلا داعي للقلق – فهناك خيارات أخرى. فيما يلي بعض بدائل زراعة الأسنان:
  • جسور الأسنان
  •  أطقم الأسنان
  •  أطقم الأسنان المدعومة بالزراعة
  •  الغرسات الصغيرة

أسئلة طرحها الآخرون حول زراعة الاسنان الفورية

إليك أشهر الاسئلة واجاباتها حول زراعة الاسنان الفورية

كم تكلفة زراعة الاسنان الفورية

يمكن أن تختلف تكلفة زراعة الأسنان الفورية اعتمادًا على نوع الزرع، والسن التي تحتاج إلى استبدال، وعدد الغرسات اللازمة، وموقع طبيب الأسنان. ولكن يمكن أن تتراوح تكلفة زراعة الأ

هل زراعة الاسنان الفورية امنة؟

نعم، زراعة الأسنان الفورية آمنة. في الواقع، لديهم عدد من المزايا مقارنة بزراعة الاسنان التقليدية، بما في ذلك وقت علاج أقصر وألم وتورم أقل. هناك بعض المخاطر المرتبطة بجميع العمليات الجراحية، ولكنها عادةً ما تكون منخفضة في جراحة زراعة الاسنان. المضاعفات الأكثر شيوعًا هي العدوى، والتي يمكن علاجها عادةً بالمضادات الحيوية. ميزة زراعة الاسنان الفورية في أنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على العظام ومنع تدهور عظم الفك. يمكنهم أيضًا المساعدة في جعل عملية الزرع أسرع وأسهل. الجانب السلبي هو أن هناك مخاطر أكبر لفشل الزرع مع زراعة الأسنان الفورية. وإذا فشلت الغرسة، فستحتاج إلى إزالتها وبدء العملية مرة أخرى. لذلك، في حين أن زراعة الاسنان الفورية لها بعض المزايا، إلا أنها تنطوي أيضًا على مخاطر. تأكد من التحدث إلى طبيب أسنانك حول ما إذا كانوا مناسبين لك أم لا.

هل زراعة الاسنان الفورية مؤلمة؟

الإجابة المختصرة هي لا، فغرس الاسنان ليس تجربة مؤلمة. أفاد معظم المرضى أنهم يشعرون فقط بعدم الراحة الطفيفة أثناء العملية، وأن أي ألم بعد الجراحة يمكن إدارته بسهولة باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية. إذا كنت لا تزال تشعر بالتوتر بشأن وضع غرسات الأسنان، فتحدث إلى طبيب أسنانك حول خيارات التخدير التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء أثناء الإجراء.

افضل دكتور زراعة اسنان في المسواك المهيدب دكتور سالم الربيع الرياض

طريقة تركيب اسنان زيركون وايهما افضل تلبيس الاسنان الزيركون او بورسلان
اسعار تلبيس الاسنان في المهيدب المسواك وماهو النوع الافضل لـ تركيب الاسنان…
9 انواع تركيبات الاسنان تعرف علي افضل نوع، عروض تركيبات الاسنان في المهيدب
تلبيس الاسنان الزيركون تعرف علي الاسعار، الانواع، الاضرار، هل تلبيس الاسنان مؤلم ؟
طقم الاسنان المتحرك : اسعارالطقم الجزئي والكامل في السعودية المميزات العيوب