هل يمكن استخدام الطب البديل لعلاج تسوس الاسنان بديلا للطب الحديث ؟العلاج بالاعشاب الثوم القرنفل

استخدامات الطب البديل لعلاج تسوس الاسنان

3

علاج تسوس الأسنان في المنزل واستخدام الطب البديل لعلاج تسوس الاسنان

 

الطب البديل لعلاج تسوس الاسنان انتشر هذا المصطلح في الأونة الأخيرة لذلك يجب علينا أولاً أن نعرف أنه بالرغم من التقدم الحالي لدور الطب الحديث، لكن مازال هناك فئة كبيرة من الناس تتبع أسلوب علاج الطب البديل والطب النبوي والشعبي في معالجة الكثير من الأمراض، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم العديد من الإجابات للأسئلة التى تدور بأذهانكم عن الطب البديل فقط لمعالجة ( تسوس الأسنان ) بشكل خاص.

ومعتقدات الأفراد حول اتباع اسلوب العلاج في التداوي من آلام التسوس بالأعشاب وطرق أخرى للعلاج، كما لا نغفل أيضًا عن المقارنة بينه وبين الطب الحديث، وأيهم أفضل في اتباع طرق العلاج وسوف نقدم لكم مجموعة من النصائح للوقاية من هذا المرض والمحافظة على صحتكم.

ماهو الطب البديب؟

يجب أن نتعرض في البداية لتعريف الطب البديل وهو العلاج بالأعشاب الطبعية، وأيضًا عبارة عن طرق علاج تقليدية أو شعبية لم تثبت علميًا، وله العديد من الطرق مثل استخدام الأعشاب واليوجا والابر الصينية وغير ذلك من طرق العلاج.

ماهو تسوس الاسنان؟

تسوس الأسنان هو أساس موضوعنا اليوم ويطلق عليه البعض نخر الأسنان، ويقصد بتسوس السن أنه عبارة عن وجود ثقوب في الأسنان نتيجة للأحماض الناتجة عن البكتيريا الموجودة في الفم والتي تتغذى على السكريات، ويؤدي ذلك لضعف طبقة المينا.

 

مخاطر إهمال علاج التسوس:
تسوس الاسنان مخاطر عديدة ويعتبر من أكثر المشكلات في العالم التى تؤثر على صحة الفرد وخاصة الأطفال، وليس الاطفال فقط بل والكبار أيضًا، وإذا تم اهمال علاج تسوس الأسنان يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقد الأسنان، وينتج عن ذلك زيادة الألم ووصول الضرر إلى طبقات أعمق في الأسنان، كما أن مخاطره لا تنحصر في كونه يؤثر على شكل الفرد وإحداث الألم له، ولكن يؤثر على الفرد نفسيًا أيضًا، ويجعله يفقد ثقته بنفسه، فيجب البحث عن وسائل علاج.

أسباب تسوس الأسنان:
لتسوس الأسنان أسباب عديدة وسوف نوضح أبرز هذه الأسباب:
الأطعمة التي تحتوي على سكريات
الإكثار من تناول السكريات مع عدم تنظيف الأسنان يؤدي بالفعل إلى تسوس الأسنان، بسبب تغذي البكتيريا على السكريات، فتنتج أحماض تقوم بإحداث ثقوب بالاسنان.
المشروبات الغازية: يؤدي الإفراط في تناول المشروبات الغازية إلى تآكل بالأسنان.
الإهمال في تنظيف الأسنان
التدخين يعد من أحد اهم أسباب تسوس الأسنان كما ان التدخين بشراهة من شئنه ان يساعد في تأكل الأسنان بصورة كبيرة.
عدم مراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري يجب مراجعة طبيب الأسنان مرة علي الأقل كل 6 اشهر
زجاجة حليب الأطفال: من العوامل الرئيسية في إحداث ضرر بأسنان لأطفال الرضع، بسبب تناول الحليب مضاف إليه السكروكذلك العسل، وخاصة أثناء الليل ومع تنظيف أسنان طفلك يؤدي إلى تسوس أسنانه بسبب البكتيريا المجودة بالفم.
ولا تنحصر الأسباب في ذلك فقط ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى..

اقراء أيضا أسباب تسوس اسنان الأطفال ومخاطر التسوس على الأطفال الرضع وطرق العلاج ونصائح للحفاظ على اسنان طفلك….

المعتقدات الخاطئة حول تنظيف الأسنان
يعتقد العديد من الأشخاص أن أسنان الأطفال اللبنية ليس لها أهمية وسيأتي الوقت وتتبدل مع الأسنان الدائمة، مدركين أن الأسنان الدائمة هي فقط التي يجب أن تنظف، ولكن عليك أن تدرك عزيزي القارئ أن الاهتمام بالأسنان تبدأ عندما تبدأ جذور أسنان الطفل يالتكوين، وليس عند ظهور الأسنان اللبنية أو الدائمة. يمكنك الاطلاع عن الموضوع كامل من هنا…

استخدامات الطب البديل لعلاج تسوس الاسنان بالاعشاب الطبية:
أصبح الموضوع أكثر فهمًا من خلال العرض السابق، يمكنك الآن أن تتعرف على طرق طبيعية لعلاج تسوس الأسنان بالطب البديل، حيث أن طريق استخدام الطب البديل وهو العلاج بالأعشاب يأخذ عديد من الأشكال.

علاج الأسنان باستخدام القرنفل
جميعنا ندرك مدى شهرة استخدام القرنفل في علاج آلم الأسنان، ويقول استشاريين الطب البديل وخبيري التداوي بالأعشاب أن القرنفل يحمي الأسنان من التآكل وأوضح يقوم بمعالجة الالتهابات ومسكن ومضاد للبكتيريا، يتم استخدامه كالآتي:

1- تكون كزيت بمقدار قطرتين وخلطه مع زيت بذور السمسم بمقدار قطرة، ونستحدم القطن لوضع المحلول على السن المصاب لتهدئة آلام الأسنان.

2-يتم استخدامه مع القرفة عن طريق مضغ القرفة لاستفادة من الزيت، ثم وضع القرنفل تحت اللسان لكي نهدئ من الم الأسنان.

 

استخدامات الطب البديل لعلاج تسوس الاسنان
استخدامات الطب البديل لعلاج تسوس الاسنان

 

علاج الأسنان عن طريق استخدام الثوم
يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية ومقاوم للبكتيريا، يتم استخدامه كالآتي:
بمقدار 3 فصوص من الثوم يتم تحويله لمعجون ثم يوضع عليه الملح الصخري، ووضعه على المكان الأسنان المسوسة لمدة 10 دقائق ثم غسل الفم واللثة جيدا وتكرره مرة اخرى قبل النوم.

علاج الأسنان بالزنجبيل
يساعد الزنجبيل في معالجة التهاب الأسنان وتهدئة آلامها كما انه مضاد للجراثيم، بالمضغ على السن المصاب ويساعد ذلك في علاج الم الاسنان.

علاج الأسنان بالزعتر
وهو من ضمن طرق طبيعية لعلاج تسوس الاسنان بمفرده أو مع أعشاب أخرى لتهدئة الم الاسنان وتورم اللثة.
علاج الأسنان بأوراق النعناع
يستخدم لتهدئة الم وتسوس الاسنان، عن طريق زيت أوراق النعناع بغمس قطعة قطن به ووضعها على المكان المصاب أو أوراق طازجة بمضعها على المكان المصاب.
وهناك الكثير من الأعشاب التي تستخدم للاسنان غير التي ذكرت، وتستخدم في أمراض أخرى غير التسوس، ويمكن الاشارة إلى أن القرنفل والثوم من طرق علاجات تسوس الاسنان بالطب النبوي.

 

معتقدات الحالات المرضية الخاطئة لعلاج تسوس الأسنان
بعد أن استعرضنا استخدامات بديل الطب الحديث في علاج تسوس الأسنان بالاعشاب، يتضح لنا أنها لم تقوم بالحل النهائي لعلاج تسوس الأسنان، هي فقط تستخدم في علاج الام الاسنان وهذا يوضح لنا مدى أهمية علاج التسوس للاسنان بالطب الحديث، ويتمثل علاج الطب الحديث للتسوس في حشو الاسنان وتركيب الزركون (عبارة عن تيجان بلون الاسنان الابيض لاعطاء شكل أكثر جمالا).

علاج السن المتآكل أو المفقود بسبب التسوس
إن السن المتآكل أو المفقود من أبرز الأشياء التي تؤثر نفسيًا على الفرد، لذلك زراعة الأسنان تعد البديل الأفضل في هذه الحالة.

نصائح للوقاية من تسوس الأسنان:

  • استخدام الفرشاة والمعجون مرتين يوميًا، ويجب أن يكون الفلواريد خاص بالمرحلة العمرية التى سوف تستخدمه.
    التقليل من تناول السكريات والحلوى.
  • اعطاء اللبن للطفل الرضيع بدون اضافة سكريات.
  • علينا أدارك ان علاج تسوس الاسنان بالطب البديل ماهو الا حل مؤقت يستخدم في علاج آلام الاسنان، وللقضاء على مشكلة تسوس الأسنان نلجأ للطب الحديث.
  • استخدام الخيط الطبي في تنظيف ما بين الاسنان الأماكن التي لا تصل اليها الفرشاة.
  • تناول هذه الأطعمة للتقليل من التعرض للتسوس مثل:
  • التفاح لاحتوائه على مادة الفلافونويدس التى تعمل على منع نمو البكتيريا.
  • الجبن لمنع نقص المعادن والتى تسبب في الاضرار بصحة الانسان وأسنانه.
  • شرب الشاي بدون محليات له في منع تسوس الأسنان.
  • التغذية الصحية من خلال تناول أطعمة تحتوي على الكالسيوم مثل الزبادي غير المحلي البديل للأنواع الأخرى.
  • لابد من معرفة أن هناك مخاطر لعلاج الطب البديل أو التقليدي، لأنه يعتمد على طرق علاج غير مألوفة ولم تثبت علميًا.
  • وأخيراً لابد من الفحص الدوري كل 6 أشهر للمحافظة على الأسنان لجميع المراحل العمرية، لعلاج أي ضرر مبكراً

 

 

3 تعليقات
  1. bahis يقول

    Thank you for the information. Great job. I spent the last 20min having a good read of your content. Shanta Winslow Salesin

  2. yify يقول

    M. A. 2 exam kb se honge. 30/03/2020 se start the kya unhe bhi postpone ker diya gya h ya isi date per exam honge. Lauren Jere Shannah

  3. erotik يقول

    Really informative article post. Thanks Again. Fantastic. Gabriel Luce Tiffi

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.