أيهما أفضل فرشاة تقويم الأسنان الناعمة أم الخشنة ( فرشاة تقويم صغيرة في صيلية النهدي )

فرشاة تقويم الاسنان تأتي خصيصاً مع التقويم الثابت لصعوبة تنظيف الاسنان أثناء وجوده، بالاضافة الي تنظيف التقويم نفسه علي عكس التقويم المتحرك الذي يمكن ازالته و تنظيف الاسنان, كما أن شرائط فرشاة الاسنان العادة قد تلتف حول التقويم و تشتبك بالاسلاك فكان لا بد من ابتكار فرشاة اخري تتناسب مع الاوضاع الجديدة لتركيب التقويم. فرشاة التقويم هي الحل المناسب في تلك الحالة لتنظيف التقويم و الاسنان بعناية و ازالة بواقي الطعام.
فرشاة تقويم الاسنان يجب أن تكون ذات شعيرات ناعمة و ألا تكون خشنة, و ذلك لتجنب النزيف باللثة الذي تتسبب فيه خشونة فرشاة الاسنان أو مشكلة التهاب اللثة, و لا بد استخدام خيط الاسنان حتي و ان كان الامر يحتاج لمجهود لازالة بواقي الطعام لتجنب التسوس و تراكم البلاك و لا بد من العناية الشديدة بالاسنان و ألا تقل مرات تنظيف الاسنان عن مرتين يومياً باستخدام معجون الاسنان و يفضل المنتجات التي تحتوي علي الفلورايد لما به من فائدة للاسنان و لا مانع من استخدام غسول الفم الذي يحدده الطبيب.

ما هي افضل فرشاه تقويم الاسنان

فرشاة تقويم الاسنان تأتي باشكال متنوعة و تحت مسميات تجارية متعددة و يوجد العديد من فراشي تقويم الاسنان التي تصلح للاستخدام و تكون فعالة.
نظافة الفم للأشخاص الذين يضعون تقويم الاسنان عن طريق استخدام فرشاة تقويم الاسنان لتنظيف مابين التقويم و الأسنان و حتي استخدام فرشاة الأسنان العادية من الأمور العاية في الأهمية و فيما ياتي سنتحدث عن افضل الانواع الموثوقة و المصنعة خصيصاً لتنظيف أجزاء التقويم.

دونتودينت فراشي بين الأسنان

واحدة من ضمن فرش التقويم الصغيره، تأتي تلك الفرشاة خصيصاً لتنظيف بقايا الطعام بين الاسنان و تساعد على التنظيف مابين التقويم و الاسنان بكل فعالية عالية. .

فرشاة تقويم الأسنان إكسترا سوفت من بارادونتاكس

تعد فرشاة تقويم الاسنان من نوع بارادونتكس من أفضل انواع فرش التقويم للاسنان الحساسة, حيث تساعد علي حماية اللثة و الاسنان من الاتهابات و الخدوش حيث أنها تتميز بشعيراتها شديدة النعومة ذات الطول المزدوج.مما يساعد في إعطائك تنظيفاً لطيفا و دقيقا للثة و للاسنان الحساسة.
ينصح استعمال فرشاة تقويم الاسنان  من بارادونتكس من نوع اكسترا سوفت علي الاقل مرتين يومياً مع الاخذ في الاعتبار تغيير الفرشاة من فترة شهرين و بحد اقصي ثلاثة اشهر و يتراوح سعر ذلك المنتج من 3 دولارات الي 4 دولارات امريكية.

فرشاة أسنان أكوافريش اليومية

من بين قائمة الأفضل توجد فرشاة اكوا فريش الفعالة التي تتناسب مع الاستخدام اليومي للعناية بالاسنان, و تعمل علي تنظيف الاسنان بكل فعالية كما تزيل طبقة البلاك. وتتميز فرشاة أكوا بشعيرات ذات نهاية مستديرة لتساعد في الحماية من التلوث و حماية اللثة من الالتهابات.
كما تأتي بمقبض مريح يتناسب مع شكل اليد, كما تتميز رأس فرشاة أكوا بوجود الوسادة السفلية التي من شأنها أن توفر طبقة حماية للثة. و متاح ذلك المنتج بداية من 5 دولارات أمريكية تقريباً

فرشاة تقويم أسنان جوردان

تأتي فرشاة جوردان مع شعيرات متوسطة و هي واحدة من أفضل أنواع فرش الاسنان المصممة لمنح أسنانك تنظيفاً جيداً, كما تتيح لك الاختيار فيما بين العديد من الألوان و التصميمات المختلفة للاختيار فيما بينها.
و تتميز فرشاة جوردان بشعيراتها المتوسطة و مقبضها الكبير لسهولة الامساك بها و عدم الشعور بالانزعاج.و تأتي تلك الفرشاة بسعر 7 دولارات امريكية تقريباً.

أيهما أفضل فرشاة تقويم الأسنان الناعمة أم الخشنة

فرشاة تقويم الاسنان من الافضل ان تكون ناعمة لتجنب تلف اللثة أو الاسنان أو خدش اجزاء التقويم.كما يفضل أن تأت الفرشاة بمستويات مختلفة و أن تكون ذات ميل قليل.

كم يبلغ طول فرشاة تقويم الأسنان

فرشاة صغيرة مصممة خصيصًا للتنظيف تاتي في صورة رأس مستدير و بقالب رفيع تتيح لها التغلغل خلال الاسنان و عبور اجزاء التقويم و تنظيف بقايا الطعام الموجودة بين الاسنان.
استخدام فرشاة الأسنان العادية لن يكون كافيا مع وجود تقويم بل يجب استخدام فرشاة مخصصة تسمي فرشاة أسنان للتقويم.

ما هو أفضل معجون اسنان للتقويم

ينصح أطباء الاسنان بالاهتمام باستخدام المسواك و خيط الاسنان وليس بالضرورة وجود معجون اسنان يتفق عليه الجميع, و لكن لا مانع من وصف بعض المعاجين المعينة التي تعتبر علاجية لحالات حساسية الاسنان أو حدوث الالتهابات باللثة مثل سنسوداين و هو المعجون الأفضل عالميا و لك حرية الاختبار و تجربة نوع أخر عسي أن يكون أفضل لاسنانك, و عليك بتنظيف اسنانك مرتين يومياً صباحاً و مساءً و المضمضة مهمة لمنع تراكم الفطريات و البكتيريا علي الاسنان و اجزاء التقويم.

استخدام فرشاة اسنان جيدة و المعجون لتنظيف الفم للأشخاص الذين يضعون تقويم الأسنان الثابت أمر هام جداً, كما أن استخدام فرشاة تقويم الاسنان من الاساسيات ايضا و استخدام غسول الفم و لا مانع من المضمضة بالماء و الملح حيث ان هذا المحلول يمنع تراكم البكتيريا و الفطريات علي الاسنان و اجزاء اي تقويم اسنان.

معلومات قد تهمك عن افضل (3)  فرشاة تقويم الاسنان لتنظيف التقويم من عوالق الطعام والبكتريا

كم مرة افرش اسناني مع التقويم

من المهم تفريش الاسنان علي الاقل مرتين يومياً كحد ادني صباحاً و مساءً و يفضل للعناية الكاملة بالاسنان تنظيف الاسنان بعد تناول الطعام لمنع تراكم الطعام بين ثنايا الاسنان؛ لمنع التسوس و تكون طقة البلاك و منع رائحة الفم الكريهة.
تفريش الاسنان و العناية بنظافتها ليس اختياري و خصوصاً في حالة تركيب تقويم الاسنان حيث يميل العديد من الناس المستخدمين للتقويم و خصوصاً من يستخدمون التقويم الثابت أن يتجاهلون فكرة تنظيف الاسنان لما به من صعوبة و جهد لكن هذا بالتاكيد يؤثر سلباً علي الاسنان و التقويم و يساعد علي تكون الفطريات و تراكم البكتيريا علي التقويم.
لا بد من الاهتمام بنظافة الاسنان و استعمال خيط الاسنان ليس فقط مع التقويم المتحرك بل مع التقويم الثابت أيضاً و لا تتكاسل حيث أن العواقب ليست سهلة و مقارنة بتعب تنظيف الاسنان.
تستخدم أيضا فرشاة اسنان للتقويم في حالة تركيب تقويم الأسنان و فرشاة تقويم الأسنان هي فرشاة صغيرة مصممة خصيصًا.

هل يمكن تبييض الاسنان مع التقويم

من الصعب عملية تبييض الاسنان مع التقويم و لكن يقوم الطبيب بتنظيف أسنانك و تبييضها حسب رغبتك بعد ازالة التقويم و لا عليك سوي الاهتمام بنظافة اسنانك لمنع اصفرار الاسنان بصورة كبيرة و عدم تعرضها للتسوس أثناء فترة التقويم.

ما سبب اصفرار الاسنان عند وضع التقويم

عادة يكون بسبب تراكم الطعام حيث يصعب تنظيف الاسنان جيداً اثناء تركيب التقويم, لذا فمن المهم العناية الشدية باسنانك و تنظيفها حتي و ان لم يكن امراً سهلا لما لإهمال تنظيف الاسنان اثناء تركيب التقويم من مشاكل.

هل تنظف فرشاة تقويم بقايا الطعام بين الاسنان

فرشاة تقويم الاسنان يتم تصنيعها خصيصاً للوصول الي مابين الاسنان و تنظيف مابها من بقايا الطعام كما يسهل استخدامها و عبورها من أجزاء التقويم و لا بد من استعمال فرشاة تقويم الاسنان مرتين علي الاقل يوميا لضمان نظافة الاسنان و الحفاظ عليها

من التلف و التسوس و الاصفرار اثناء فترة تركيب التقويم.

أيهما أفضل فرشاة تقويم الأسنان الناعمة أم الخشنة ( فرشاة تقويم صغيرة في صيلية النهدي )
أيهما أفضل فرشاة تقويم الأسنان الناعمة أم الخشنة ( فرشاة تقويم صغيرة في صيلية النهدي )

فرشاة تقويم “oral-b”

فرشاة تقويم الاسنان الكهربائية من oral-b  حسب رأي العديد من المستخدمين فهي أفضل المنتجات الموجودة حالياً, كما أنها تتميز بالتوقف لمدة ثانية بعد استخدام يدوم ل 30 ثانية لتنبيهك لتغيير موضع التنظيف حيث يتم تقسيم الأربع زواية في اسنانك بين دقيقتين كل جزء يستغرق 30 ثانية وتلك نظرية يتفق عليها العديد من أطباء الاسنان.
تأتي فرشاة oral-b مع قاعدة للشحن ملحقة بالعلبة الاصلية ليتم شحنها لاسلكياً, و تتميز بالعديد من الايجابيات الاخري مثل أن سعرها مناسب جداً مقارنة بامكانياتها الممتازة و تتميز بأداء ممتاز, و لكن بها بعض العيوب مثل الشحن البطئ لكن لا يؤثر بصورة كبيرة و لا تستطيع معرفة مقدار الشحن و لا حتي ان كانت تتم عملية الشحن من عدمها و لكن بجانب سعرها الجيد يتم التغاضي عن العيوب.

متى اشد التقويم

مع استخدام التقويم تتحرك الاسنان كل 21 يوم بمقدار 1 مللي فلن يكون من الأمر المفيد شد التقويم كل أسبوعين بل يقوم الطبيب بشد التقويم كل شهر الاستفادة من التقويم و تحقيق نتائج ايجابية و الاستفادة من السلك بشكل كامل حتي تمام استخدامه و الاضطرار الي تغييره.
كما ذكرنا فإنه لن يحدث ضرر من شد التقويم كل 14 يوم و لكن لن تكون هي الاستفادة الكبيرة حيث أن السلك المشدود لم يقم بعمله جيداً أو لم تصل الاسنان الي وضعها الجديد نتيجة الشد الاول و لكن قد يقرر الطبيب لكل حالة أمر مختلف حسب حالة الاسنان و استجابتها للعلاج التقويمي.
لا تنس استخدام فرشاة تقويم الاسنان مع وجود التقويم لتنظيف مابين الاسنان جيداً.
اقراء ايضا عن تقويم الاسنان
الوان تقويم الاسنان للبشرة السمراء 6 اشياء يجب معرفتها قبل اختيار ألوان تقويم…
كم سعر شمع تقويم الاسنان وهل يمكن تناول الطعام اثناء وضع الشمع؟ المسواك لطب…
تعرف علي تكلفة تقويم الاسنان الشفاف وهل يمكن استخدامة لجميع الحالات؟
تقويم اسنان زينه, تعرف علي(اسعاره، اشهر طريقتين يستخدمو في تركيبه)
اسباب ألم مطاطات التقويم بين الفكين، فوائد مطاطات تقويم الاسنان
اسعار تقويم الاسنان في المهيدب الرياض جدة تعرف علي انواع التقويم وفوائدة

 


 

#العلامات
، تقويم، تقويم اسنان، تقويم الأسنان، ألوان تقويم، تركيب تقويم، فرشاة تقويم صغيرة، عيادة تقويم الأسنان، فرشاة تقويم صغيره
، عيادة تقويم اسنان، انواع التقويم الاسنان، فرش التقويم الصغيره، الوان التقويم، فرش التقويم الصغيرة، لون التقويم، قواعد التقويم، انواع التقويم للاسنان، التقويم الاسنان، فرشاة التقويم الصغيرة، تقويم الأسنان قبل وبعد، صور تقويم الاسنان، فرشاة تقويم الأسنان، تقويم الاسنان، فرشاة تقويم، فرش تقويم، فرشاة التقويم، الوان تقويم الاسنان، التقويم المتحرك، شمع تقويم الاسنان، تقويم اسنان الشفاف، تقويم أسنان زينه، ألوان بريسز الوان تقويم الاسنان، لون تقويم، شمع التقويم الأسنان، صور تقويم اسنان، اسعار تقويم، تقويم وردي، تقويم اسنان اسود، سعر تقويم الأسنان في السعودية، سعر تقويم الاسنان الفك