وصفات سحرية لعلاج وجع الضرس بسرعة

لـعلاج وجع الضرس بسرعة يتطلب أولا  معرفة أسباب الألم لمعرفة أفضل الطُرق لعلاج وتخفيف الم التورم، أو علاج الألم، الذي تسبب به وجع الضرس.

يعتبر وجع الاسنان من أصعب الآلام التي يعاني منها الأشخاص من جميع الأعمار.

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها علاج وجع الضرس بسرعة وتخفيف ألم الأسنان والتي سنتعرف عليها في هذا الموضوع.

يحدث ألم الضرس و الأسنان عادة بسبب تسوس الاسنان، ويمكن أن يأتي الألم من الضرس نفسه، أو المنطقة المحيطة بالضرس، أو أحد عظام الفك.
ويمكن أيضا أن يشير إلى وجود مشكلة داخل الجسم, مثال لتوضيح هذه المعلومة.
يمكن أن يكون ألم الفك الايسر يشير إلي وجود أزمة قلبية في بعض الحالات.
ولكن يجب أن يكون هذا الألم مصحوب بأعراض أخري كضيق التنفس, التعرق والغثيان.

هناك العديد من التركيبات الطبيعية التي تستخدم في علاج آلام تسوس الضرس و الأسنان و علاج ألم الفك لدى الأفراد.

إذا استمر ألم الضرس او الأسنان لديك لأكثر من يوم أو يومين، يجب أن ترى طبيب أسنانك بسرعة.

سوف نذكر كل ذلك بالتفصيل من خلال موقع الموسوعة الطبية.

القرنفل او غسول القرنفل لعلاج وتسكين ألم الضرس

يحتوي القرنفل على وجه الخصوص على مواد معينة تعمل كمسكنات طبيعية للألم، و القرنفل له أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا والتهابات الضرس، واللثة والأسنان.
يمكنك الاستفادة من القرنفل عن طريق إضافة القليل من زيت القرنفل او غسول القرنفل على قطعة قطن توضع موضعيًا على المنطقة التي توجد فيها ألم، أو مضغ القرنفل الجاف على الأسنان التي توجد فيها ألم لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

الكمادات الباردة والثلج فعالة في علاج وجع الضرس بسرعه بالمنزل

تساعد الكمادات الثلجية على علاج وتخفيف ألم الأسنان عمومًا مهما كان السبب الذي أدى إليه، وتستطيع ببساطة وضع كمادات ثلجية أو مجرد كيس من الخضراوات المثلجة على الجهة الخارجية لوجنتك لعدة دقائق.

تساعد البرودة على تضيق الأوعية الدموية في منطقة الإصابة، وبالتالي التخفيف من الدم المتدفق إليها، ما يساعد على علاج وتخفيف الم التورم والالتهاب بسرعة.

استخدام الزعتر لتخفيف الم التهاب الضرس و الاسنان

يحتوي الزعتر على العديد من الخصائص الطبية التي تجعله وصفة شائعة لأغراض متنوعة، بما في ذلك يساهم استخدامه فورا في علاج التهابات الصدر والحنجرة والسعال.

يحتوي زيت الزعتر المركز على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، لذلك يمكنك علاج وجع الضرس بسرعة وتخفيف ألم الاسنان عن طريق إذابة قطرة من هذا الزيت في كوب من الماء كغسول للفم.

يمكنك أيضًا وضع بضع قطرات منه على قطعة قطنية مبللة بالماء ووضعها على منطقة الضرس المسوس لتخفيف و علاج آلام الاسنان.

استخدام الثوم لتسكين و علاج ألم الضرس بسرعة

الثوم علاج قديم لمعالجة الم الأسنان وله خصائص مضادات حيوية طبيعية تساعد في علاج و تقليل معدل تأثير البكتيريا على الجسم.

يمكنك هرس فص ثوم وخلطه مع قليل من الملح ووضع الخليط الناتج مباشرة على الضرس المؤلم والمصاب.

يمكنك ايضا الاطلاع علي:

كيفية علاج وجع الضرس بسرعة للحامل بالبيت

تعاني بعض النساء الحوامل من آلام في الاسنان أثناء الحمل.
قد يكون علاج مشاكل الاسنان لدى المرأة الحامل مقلقًا بعض الشيء، لكن من المهم معرفة أنه لا يمكن تجاهل مشاكل الأسنان أو الألم في جميع مراحل الحمل، ويمكن للحامل تجربة ببعض الإجراءات في المنزل لتخفيف الم الضرس للحامل، خاصة إذا يؤجل أطباء الاسنان علاج الحوامل حتى الثلث الثاني من الحمل.
 بعض نصائح وتعليمات تفيد في علاج الام الاسنان بسرعة (علاج ألم الضرس المسوس في البيت) :
اختيار النظام الغذائي الصحيح تعاني بعض النساء من زيادة حساسية و الم الاسنان نتيجة تناول بعض الأطعمة والمشروبات.
لذلك من المهم تحديد هذا النوع والحرص على تجنبه قدر الإمكان أثناء الحمل لتقليل و علاج وجع الضرس بسرعة.

حيث قد تزداد حساسية و الم الأسنان لدى بعض النساء الحوامل الذين يتناولون المشروبات الباردة، والنساء الذين يتناولون الأطعمة والمشروبات الساخنة.

لدى العديد من النساء الحوامل رغبة شديدة في تناول أطعمة معينة، بما في ذلك السكريات، أثناء الحمل.

ولكن يُنصح بتقليل الأطعمة السكرية لأنها تزيد من خطر تسوس الضرس و الم الأسنان و الاعتماد علي أطعمة منخفضة السكر لا تسبب وجع في الاسنان.

غسول الماء بالملح لعلاج وجع الأسنان بسرعة يوصى بشطف فمك باستخدام الماء بجانب الملح مرتين يوميًا لتخفيف و علاج ألم الأسنان أثناء الحمل. يعد الملح مطهر فعال يمكن أن يساعد في تخفيف، و علاج أعراض الالتهاب والألم.

علاج وجع الضرس بسرعه بالقران

قد يكون علاج ألم الأسنان بالقران أفضل حل لكثير من الناس للتخلص من الألم الشديد الذي يشعرون به.
هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها لتخفيف و علاج وجع الأسنان، ولكن قد لا يعلم البعض أن النبي محمد قد حكى عليه حديثًا مجيدًا صلى الله عليه وسلم لتخفيف و علاج وجع الضرس بسرعة وتخفيف ألم الأسنان.
 دعاء تسكين و علاج وجع الاسنان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: «عن ابن عباس رضي الله عنه، عندما جاء رجل يشتكي من آلام الضرس للرسول صلى الله عليه وسلم، فقام الرسول صلى الله عليه وسلم برقيته بهذا الدعاء (أسكني أيتها الريح أسكنتك بالذي سكن له ما في السموات والأرض وهو السميع العليم)).
 وقد نطق النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الحديث سبع مرات متتالية حتى شفى المريض من آلام الأسنان الشديدة.

علاج وجع الضرس بسرعه بالقران

متي يلزم زيارة طبيب الاسنان بسرعة ؟

إذا كان الألم شديدًا أو استمر لأكثر من يوم أو كان ناتجًا عن حالة طبية، فمن المهم أن ترى طبيب أسنانك على الفور، حيث تتطلب العديد من حالات الألم عناية طبية فورية.
عندما تذهب إلى الطبيب من أجل وجع تسوس الضرس، يجب أن تتوقع أحد خيارات العلاج التالية، اعتمادًا على المشكلة التي سيوجهها طبيبك في وقت التشخيص:
  • علاج الفلوريد: يساعد على إعادة مينا الأسنان إلى حالتها الطبيعية في المراحل الأولى من تسوس الضرس و الأسنان.
  • الحشوات السنية : مصنوعة من مواد مختلفة، عندما يصل التسوس إلى مستوى معين.
  • تلبيس الأسنان : في بعض الأحيان يمكن الحفاظ على الأضراس الجزئية إذا وصل التآكل إلى مرحلة متقدمة.
  • خلع الأسنان: في المواقف الصعبة التي لا يمكن فيها إنقاذ السن.

أسباب الم الأسنان؟

1. إصابات الفم أو الفك، والتي يمكن أن تكون ناجمة عن صدمة شديدة في الوجه.
  2.  عدوى الجيوب الأنفية: الإفرازات الناتجة عن عدوى الجيوب الأنفية يمكن أن تسبب ألم الأسنان.
  3. وجد خراج في السن او الضرس وهو عبارة عن جيب من الصديد يسبب أوجاع في السن.
  4. وجود بقايا الطعام او بقايا أخري عالقة في الاسنان.
  5. يمكن أن تسبب المواد العضوية وغير العضوية في الأسنان ضغطًا بين الأسنان.
بعد زيارة عيادة طبيب الأسنان، يُلزم اتباع عدد من النصائح و التعليمات، والتي تشمل العناية المستمرة بالأسنان، والتركيز على عدم العلاج الذاتي أو استخدام غسول الفم التي لا تستلزم وصفة طبية دون استشارة الطبيب، حيث يمكن أن يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى مشكلات و تفاقم حالة الم الأسنان.
 من المهم الالتزام بالأدوية التي أوصى بها طبيبك والاحتفاظ بمواعيد المتابعة مع طبيبك، حيث أن الزيارات المنتظمة أو المتابعة الفورية يمكن أن توفر راحة أسرع من ألم الأسنان.
من ناحية أخرى، يمكن أن يساعد الإقلاع عن التدخين في تحسين و علاج بعض مشاكل الم الأسنان.