تقويم زينه بدون غراء متصل وما الفرق بين تقويم اسنان زينه والتقويم الطبي

تقويم زينه هو نوع مزيف لتقويم الأسنان متشابه في الشكل ولكن ليس له أي وظيفة طبية أو صحية أو تجميلية بخلاف كونه تعبيرًا زخرفيًا في حد ذاته، ويضيف لمسة لطيفة لمرتديها.
تقويم زينه يتكون من مجموعة من المشابك الصغيرة الجذابة ذات الألوان الزاهية التي يمكن لصقها على الطبقة الخارجية من السن بمادة لاصقة صلبة، ويمتد سلك رفيع بين هذه المشابك.
يمكن لأي شخص وضع أجهزة خاصة بتقويم الزينه في أي مكان في مراكز التجميل هذه، ولكن للأسف هذا يزيد من الإزعاج والمخاطر.
بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من المراكز، وحتى بعض الفنادق ودور الضيافة وبعض البائعين والمروجين لهذا النوع من التقويم كسلعة، وخدمات التعديل والإصلاح في حالة حدوث عطل أو عيب في التقويم عند الطلب.

الهدف من تقويم الزينة

كما ترون مما سبق، فإن غالبية الجمهور في تقويم الزينه هذا هم من المراهقين الصغار، وربما حتى الفتيات الصغيرات، اللائي يفضلن المظهر اللطيف الطفولي المضحك الذي تمنحه له هذه الأقواس.
ما يضيف إلى جمال وجاذبية الأشياء بالنسبة لهم هو الألوان الزاهية العديدة مثل الأحمر والوردي والأزرق والأخضر والأرجواني، والتي يمكن أحيانًا تغييرها لتتناسب مع الملابس.
 تتميز بعضها (تقويم زينه) أيضًا بزهور معينة أو نجوم أو شخصيات كرتونية مفضلة لديهم.
 على الرغم من أن هذه الظاهرة قد تكون غريبة، إلا أن إحدى فوائدها المحددة هي أن أطفال اليوم والمراهقين وبعض الشباب يشعرون بالراحة والأمان عند ارتداء هذه التقويمات دون خجل.

الفرق بين تقويم الزينة والتقويم الطبي

تقويم الأسنان الزخرفي هو نوع من تقويم الأسنان يستخدم لأغراض جمالية بحتة، بينما يستخدم تقويم الأسنان الطبي لضبط شكل الأسنان الملتوية وغير المنتظمة والمتباعدة والمزدحمة.
 يعمل كلا النوعين من تقويم الأسنان باستخدام أسلاك رفيعة تمر بين الأسنان.
 لا يوجد فرق في الشكل الذي يظهر به تقويم الأسنان الزخرفي والطبي على السطح الخارجي للأسنان.
 ومع ذلك، فإن تقويم الأسنان الطبي يخدم غرضًا حيويًا في ضمان محاذاة الأسنان بشكل صحيح، في حين أن تقويم زينه ليس له أي غرض طبي أو صحي.
قد يستغرق تقويم الأسنان المنتظم عدة أشهر لضبط الأسنان حسب الحاجة وتحقيق النتيجة المرجوة. على عكس تقويم الزينة، يمكن أن يتسبب هذا في عدم ارتياح حقيقي وربما ألم لأنه يحاول تغيير موضع الأسنان التي تنمو في هذا المكان ويعتمد على قوة الشد في الأسلاك التي تربط المشابك الملصقة على السن ويتحكم فيه الطبيب.
بناءً على التجربة التي مر بها الجميع لبعضهم البعض، فإن فترة استخدام السجلات الطبية لم تكن مريحة ولا جميلة، وكان الجميع ينتظر النهاية، وعلى الرغم من أنهم كانوا سعداء بما حققوه، إلا أنهم بالتأكيد لم يرغبوا في الذهاب العودة إلى تلك الفترة وضيقها.

هل من الممكن عمل تقويم زينه لسن واحد فقط؟

نعم، من الممكن عمل زينة لتقويم الأسنان لسن واحد فقط. يمكن القيام بذلك عن طريق ربط قوس بالسن وربط سلك بالقوس. يمكن بعد ذلك تزيين السلك بالخرز أو أشياء صغيرة أخرى.
تستخدم الزخارف التقويمية عادةً لتحسين مظهر الأسنان المرئي عند الابتسام. وهي مصنوعة من أقواس وأسلاك متصلة بالأسنان.
معلومات قد تهمك عن: توريد اللثه باليزر ( 13 طريقة لتوريد اللثة ) 6 منهم في المنزل

تقويم اسنان زينة تركيب منزلي

في المملكة، يهتم الناس بشراء تقويم اسنان زينه لأنها تحظى بشعبية كبيرة.
هناك نوعان من تقويم الأسنان في المملكة. أولا يتم تركيب تقويم الأسنان الأمريكي عند طبيب الأسنان وهو كثيرا ما تجدونه عند أطباء الأسنان.
ثانيا تقويم اسنان زينه ولا تحتاج طبيب اسنان يمكنك تركيبه في المنزل والتركيب بسيط جدا ويتم إرسال طريقة التركيب عند الشراء وتأتي بخمسة ألوان حتى تتمكن من اختيار اللون المناسب.

تقويم زينه بدون غراء

ما كان في السابق مصدر توتر وقلق وفقدان الثقة بالنفس قد يكون يومًا ما تعبيرًا عن الزخرفة والجمال، وهذا بالضبط ما يحدث مع تقويم الأسنان الذي كنا نحسبه مصدر قلق وإحراج وفقدان الثقة في التحدث، وعند الابتسام.
 يمكن تركيب تقويم اسنان زينة بدون غراء (تقويم متصل) في أي مكان، مما يزيد للأسف من سلبياته ومخاطره. بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من المراكز، وحتى بعض الفنادق وبعض البائعين والمروجين يروجو لهذه الأنواع من التقويمات (تقويم اسنان زينه) كبضائع لديهم في متجر تقويم زينه، ويقدمو خدمات لتعديل وإصلاح التقويم و عيوبه حسب الحاجة.

اقرأ أيضا:

تجربتي مع قص اللثه بالليزر قبل وبعد ومتى يكون قص اللثه ضروريا ؟

كيفية تركيب تقويم زينه

يمكن لأي شخص في مراكز التجميل هذه تركيب تقويم زينه (تقويم اسنان متصل)، مما يزيد للأسف من عيوبه ومخاطره. بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من المراكز، وحتى بعض الفنادق ودور الضيافة وبعض البائعين والمروجين لهذا النوع من التقويم كسلعة، خدمات التعديل والإصلاح في حالة حدوث عطل أو عيب في التقويم عند الطلب.
معظم هذه الأنواع ثابتة، مما يعني أن لديك شخصًا ما يقوم بتثبيتها عند شرائها، وبعد ذلك ستعمل معك لبضعة أشهر، ومعظم هذه الأنواع لها عمر افتراضي من حوالي 3 إلى 5 أشهر، وبعد ذلك يمكنك الشعور وكأنها أصبحت أقل استقرارًا وقد تسقط أيضًا، لذا يمكنك التخلص منها واستبدالها بأخرى جديدة.
في بعض الأحيان تكون المشكلة هي أن بعض الأشخاص لا يحاولون حتى شراء ما هو متاح ويحاولون صنع تقويم الأسنان في المنزل ثم تثبيتها على أسنانهم باستخدام الحلقات المطاطية ودبابيس الشعر وغراء الخشب وغيرها من المكونات الضارة التي لا ينبغي أن تكون في المقام الأول في فم الإنسان، ناهيك عن آثاره الضارة على الأسنان واللثة.

طرق العناية بـ تقويم اسنان زينه

أولا، يجب الحرص على تثبيته في بيئة معقمة، أي تنظيف الفم والأسنان واستخدام أدوات نظيفة ومعقمة قبل التركيب. بعد ذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية: استخدم غسول الفم المضاد للبكتيريا مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً، لقتل أي بكتيريا ضارة حول الأسنان والأقواس.
باستخدام فرشاة الأسنان المناسبة لك، ابدأ بتنظيف الأسنان الموجودة حول تقويم الأسنان برفق. اذهب إلى داخل السن لتنظيفه برفق حتى لا تتلف اللثة أو الأنسجة داخل الفم.
إذا كان لديك بقايا طعام بين أسنانك، فحاول تنظيفها بالخيط دون ترك أي بقايا. بدلًا من استخدام نفس فرشاة الأسنان لفترة طويلة، حاول تغييرها من حين لآخر لتجنب المشاكل الصحية.
 يوجد في صندوق العناية بتقويم الأسنان فرشاة صغيرة ودقيقة لتنظيف الجهاز نفسه وبين الأسلاك والمشابك.
استخدمه بانتظام لمنع تراكم البقايا أو البكتيريا في فمك.
 اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومناسبًا ولا تحاول تناول الأطعمة القاسية أو الأطعمة الغنية بالألياف، والتي يمكن أن تعلق بسهولة في أسنانك ودعاماتك، لأن هذا قد يسبب لك الكثير من المشاكل بعد تنظيف أسنانك.
 لا تحاول كسر أو فتح الأشياء بأسنانك، فهذه النصيحة عامة منذ البداية، ولا تحاول فعل ذلك حتى لو لم يكن لديك تقويم أسنان، لئلا تكسر أسنانك وتندم عليه لاحقًا.
تقويم زينه بدون غراء متصل وما الفرق بين تقويم اسنان زينه والتقويم الطبي
تقويم زينه بدون غراء متصل وما الفرق بين تقويم اسنان زينه والتقويم الطبي

تقويم اسنان زينه بكم

تقويم زينه بكم، تقدم بعض العيادات أنواعا وتقنيات أخرى لتقويم الأسنان (تقويم اسنان زينه) تهدف فقط إلى الحصول على شكل التقويمات على الأسنان للزينة دون أي غرض علاجي، في حين أن سعر تقويم الزينة أقل بكثير من الأنواع الأخرى، حيث تتراوح من 300 – 900 ريال سعودي. للفكين
تعرف علي اسعار تقويم اسنان زينه في صيدلية النهدي

كم سعر تقويم الاسنان في المهيدب؟

سعر التقويم الشفاف السيراميك تكلفة هذا النوع مرتفعة نسبيًا لأنه مصنوع من البورسلين أو السيراميك ويتميز بلون قريب جدًا من الأسنان الطبيعية ولا يترك بقعًا على الأسنان.
في المملكة العربية السعودية في”المهيدب”، يتكلف غراء تقويم الأسنان ما بين 5000 و 6000 ريال سعودي. سعر التقويم الشفاف انفزلاين تعتبر من أغلى أنواع التقويمات حيث تتراوح تكلفتها بين 10،000 و 25،000 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية.

سعر التقويم الشفاف المهيدب يتراوح سعر تقويم الأسنان الشفاف ، تقويم زينه ازرق من 9000 إلى 15000 ريال سعودي. للمزيد من المعلومات عن

سعر تقويم الاسنان الشفاف من هناااا التقويم الشفاف انفزلاين كل ما تحتاج معرفته عن تقويم الاسنان الشفاف


تعرف علي تكلفة تقويم الاسنان الشفاف وهل يمكن استخدامة لجميع الحالات؟

تقويم انفزلاين الشفاف (الاسعار المميزات العيوب التجارب) هل تقويم الشفاف مؤلم؟

سعر التقويم المعدني سعره في السعودية يبدأ من 4000 ريال سعودي.

وبذلك قد نكون تعرفنا علي ( تقويم زينه متصل بدون غراء، اضرار تقويم الزينة، طريقة تركيب تقويم الزينه، تقويم اسنان زينه متصل تركيب منزلي، ما هو تقويم زينة بدون غراء)
نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه المقالة عن تقويم الزينه (غراء تقويم الأسنان الزينة)، إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فالرجاء تركها أدناه.
وتأكد من مراجعة المقالات الأخرى للحصول على مزيد من المعلومات الرائعة حول موضوع تقويم زينه وغيره من موضوعات طب الأسنان.

معلومات قد تهمك عن تقويم الاسنان:

كل ما يهمك عن تقويم اسنان وهل تقويم الأسنان له سن معين وما هو ارخص تقويم اسنان؟

ألوان مطاط التقويم بين الاضراس هل يجب تركيب مطاطات التقويم طوال فترة العلاج ( مطاط التقويم النهدي

مقارنة بين التقويم المعدني الامريكي والسيراميك والخزفي والشفاف

ماهو افضل نوع مثبت تقويم وهل المثبت بعد التقويم مؤلم؟

ما فائدة الوان التقويم الاسنان وماهي افضل ألوان التقويم الأسنان للبنات و الرجال