هل تقويم الأسنان زينه يؤثر على الاسنان وما هي طرق العناية بتقويم الزينة

هل تقويم الأسنان زينه يؤثر على الاسنان وما هي طرق العناية بتقويم الزينة

 

تقويم الأسنان زينه لها أمر لم يمكن من المتوقع حدوثه حيث كان يرتبط اسم التقويم بالقلق و التوتر و اهتزاز الثقة بالنفس غند الضحك أو الحديث و النطق, و لكن التطور الحادث في التقويم جعلنا نري استخدام تقويم الأسنان زينه عكس ماكان في السابق يوماً اما.
يعمل الأطباء يوماً بعد يوم علي ايجاد حلول لمظهر التقويم اللافت للنظر و الذي يسبب الحرج لمن يرتديه عن الابتسام او الكلام حتي تم انتاج التقويم الشفاف الذي لا يكون ظاهراً للناس و يقوم بنفس مايقوم به التقويم التقليدي بنفس الجودة و يعطي الي حد كبير نفس النتائج.
لا شك ان جاذبية الشخص تتمثل في ابتسامته و ضحكته و تكون هي منفذ الاخرين علي شخصيتك  فكان من هنا البداية التي دفعت الأطياء و المتخصصين في طب الأسنان لإيجاد حل و تطوير أساليب التقويم القديمة.
وماحدث في الفترة الأخيرة هو تغير تام في طريقة تفكير الناس حول التقويم بل أصبحت تختلف النظرة القبيحة و أصبح نظرة جميلة اتزيين اسنان الشخص بل يفخرون به و يختارون ملابس و موديلات لتتماشي مه ارتدائهم للتقويم و يستخدمون تقويم الأسنان زينه للأسنان و يكون مزيف لا يحتاج لعمليات تركيب معقدة و سنتعرف علي ذلك فيما بعد.
ولذلك دلالة علي أن نظره الإنسان نحو ماهو جميل أو قبيح ماهي إلا متغيرات مع الوقت و ليست أمور ثابتة فعليك أن تفعل ماترتاح إليه و يشعرك بالثقة بالنفس بغض النظر عن رأي الأخرين فمن يختلف معك اليوم قد يختلف أيضاً علي مظهرك الجديد فيما بعد.

هل تقويم الأسنان زينه يؤثر على الاسنان

نعم, فإن إستخدام تقويم الأسنان زينه للاسنان من مكان مجهول يكون مصنوع من مواد لا نعلم أصلها و ماهيتها و مدي صلاحيتها للاستخدام أو بقائها في فم الشخص لمدة أشهر طويلة متواصله لأنه لا يصنع في المختبرات علي أيدي أطباء مختصون و فنيون أكاديميون بل يتم صناعته عشوائيا في أماكن ليست رسمية و بالتأكيد يسبب مخاطر علي الأسنان علي المدي الطويل.
بدون تعقيمات و أجواء طبية صحيحة يتم تركيب أي تقويم زينة في صالونات التقويم مما يزيد من خطر التعامل مع تلك الأنواع خارج المستشفيات أو العيادات المتخصصة و في الغالب تكون من قبل بعض الهواة الذين لا يدركون أساسيات التعقيم و التطهير و مايجب إستخدامه من أدوات للحفاظ علي صحة الشخص و ما يمكن أن يحدثه غياب التعقيم و التطهير في صحة الأسنان.
للأسف مع الوقت الطويل يظهر تأثير تقويم الأسنان المزيف علي صحة الأسنان و سلامتها و في أغلب الحالات تكون النتيجة ظهور بقع دائمة علي الأسنان, و أحيانا بسبب السلوك الخاطئ طوال فترة تركيبه و غياب الطبيب و تعليماته و إرشاداته تكبر المشكلة و قد تصل إلي التسوس في الأسنان و تتأثر طبقاتها الداخلية و الخارجية و أيضاً من الشائع حدوث إلتهابات باللثة و حدوث النزيف و تظهر أيضا القرح و البقع في الفم.

يسبب أيضاً تقويم الأسنان زينه لها لا لعلاجها تغير لون الأسنان من لونها الطبيعي إلي اللون الأصفر بالإضافة إلي إحداث الثقوب في الأسنان التي بلا شك تؤثر علي صحة الأسنان, في الغالب يكون تركيب تقويم الاسنان من قبل هواة غير مختصين مما قد يؤدي الي حدوث كسر في السن أو حتي سقوطها و تبعاً لها ظهور الالتهابات بالفم و تتعاظم المشكلة عند ربط سرطان الفم بتركيب تقويم الاسنان زينه فقط في بعض الأقاويل.

هل تقويم الأسنان زينه مؤلم

في الغالب لا يكون استخدام تقويم الأسنان زينه للاسنان مؤلماً اذا كان تركيب التقويم بغرض الزينة فقط لكن إذا تم تركيبه علي أساس أنه يحرك الأسنان فسوف يقوم بالفعل بتحريك الاسنان و لكن بالطريقة الخاظئة و سيتبع ذلك شعور بالألمن من وقت لأخر.

ما هي الاكلات الممنوعة عند وضع التقويم

لا شك أن تقويم الأسنان سواء الطبي او استخدام تقويم الأسنان زينه للاسنان يكون صديقك لفترة طويلة و لكن في بداية معرفتك به لا يكون المفضل لديك حتي تطول العشرة بينكم بل سيغرمك علي تغيير بعض أنماط حياتك كالإهتمام بتنظيف و رعاية أسناك و هذا أمر لا خيار فيه, و أيضاً ستقوم بتغغير مواعيد تناول الطعام و قد تفكر مرتين قبل تناول الطعام لما سيتبعها من عملية تنظيف الأسنان و التقويم.
ومن نصائحنا بعد تركيب تقويم الأسنان أو قبل تركيبه مباشرة تجنب بعض الأطعمة التي يصعب التخلص منها أو تلتصق بأجزاء التقويم و تكون صعبة في المضغ و منها الآتي:
  • المسليات و المكسرات.
  • كل مايكمن التصاقه بالتقويم مثل الحلوي و العلكة
  • لا تختبر حظك مع الفشار فقد تلتقي بإحدي الحبات الصلبة و لن تكون تجربة سعيدة
  • الأطعمة الصلبة المعلبة الموجودة في محال الأغذية
  • كل أنواع المقرمشات
  • الخضروات مثل الجزر التي يصعب قضمها
  • تخلص من قشر الفواكه قبل تناول الفاكهة لتجنب ان تنحشر في أسنانك  و بين أجزاء التقويم و خاصة قشر التفاح
بالصور افضل لون تقويم اسنان ( لون تقويم تركوازي، لون تقويم اسود، رمادي، عنابي)
تقويم اسنان زينة في صيدلية النهدي ( لون تقويم تركوازي، لون تقويم اسود، رمادي، عنابي)

تقويم اسنان زينة في صيدلية النهدي

متوافر تقويم الأسنان زينه في صيدلية النهدي و يقع مقر الشركة في جدة بالمملكة العربية السعودية و هي إحدي الشركات الرائدة الكبري و الرائدة في مجالها و هي عبارة عن سلسة من صيدليات البيع بالتجزئة.
و يمكن تركيب تقويم الأسنان زينه للاسنان بدون غراء و في أي مكان و لكن تجنب تركيبه في مكان غير معقم و أن تكون تحت إشراف الطبيب لإعطائك النصائح الهامة و كيفية التعامل مع التقويم للمحافظة علي أسنانك لأن العديد من المراكز و حتي في الفنادق و قد يصل الأمر الي وجود بعض الباعة الذين يقدمون تقويم الزينة كسلعة سهلة التركيب و التعديل و الإصلاح.

عملية تركيب تقويم اسنان زينه متصل تركيب منزلي أصبح أمر ليس بالصعب لكن تجنب أن تضر نفسك و استشر طبيب الأسنان.

هل يعتبر التقويم عملية تجميل

رغم أن هدف التقويم الأساسي هو تحسن صحة المريض إلا أنه يوضع تحت إطار العملية التجميلية أيضاً لا فقط من أجل تحسين صحة الأسنان و المحافظة عليها من التسوس و التكسر و التساقط بل إن شكل الأسنان له عوامل عديدة مثل إعطاء صاحبها الثقة من عدمها و الإبتسامة الصحية السليمة تنبع من أسنان مرصوصة بجانب الحفاظ علي صحة تجويف الفم.
لا شك أن التقويم و تقويم الأسنان زينه للاسنان هو أحد حقول دراسة طب الأسنان و يقوم أساس عمله علي ترتيب مواضع الأسنان التي لا تكون في المكان الصحيح. و يجب علي من يعانون من أسنان ملتصقة أو متباعدة أو متراكبة أو بها مشكلة أخري من مشاكل الأسنان مراجعة أخصائي تقويم الاسنان.

كيفية العناية بتقويم الزينة

من بداية تركيب تقويم الأسنان زينه للاسنان  يجب عليك الاتجاه الي المراكز الطبية المتخصصة لاتمام المهمة في بيئة معقمة تحميك من التلوث و باستخدام ادوات نظيفة و معقمة و من ثم تأتي خطوات العناية تقويم الأسنان زينه كالآتي :
تجنب نمو أي بكتيريا عن طريق استخدام غسول الفم و يأتي في عبوات مخصصة و يكون في شكل سائل للمضمضة و يستخدم مرة صباحاً و مرة مساءاً لقتل أي بكتيريا موجودة في ثنايا الأسنان و الأماكن التي لا تصل إليها الفرشاة و لا يلغي ذلك دور فرشاة الأسنان بل تستعمل برفق من حول التقويم.

تنظيف الأجزاء الداخلية

لا تنس أن تنظف الجزء الداخلي للتقويم من الأسنان برفق حتي لا تسبب في جرح لثتك أو أنسجة  فمك الداخلية.

خيط الأسنان للحماية من مخاطر تقويم الأسنان زينه للاسنان

خيط الأسنان مهم أيضاً في حالات تركيب تقويم الأسنان زينه للتخلص من بقايا الطعام الموجودة بين أسنانك و عدم تركها لتسببها بمشاكل علي المدي الطويل.

المضمضة بالماء المالح

المضمضة بالماء المالح من الأمور التقليدية و الشائعة و الفعالة لمواجهة الجروح و الالتهابات الموجودة باللثة و بشكل عام فإن الماء المالح يعم علي قتل البكتيريا الضارة و يحافظ علي اتزان بيئة الفم.

تغيير فرشاة الاسنان

حاول أن تقوم بتغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك بين فترة و أخري حتي لا تتراكم البكتيريا عليها و يكون ضررها اكبر من نفعها.
يأتي مع التقويم الفرشاة الصغيرة الخاصة بالتقويم و عملية تنظيفه و تنظيف مابين أسلاكه و المشابك الموجودة عليه و لا تتكاسل في إستخدامها باستمرار لتجنب تراكم بقايا الطعام أو البكتيريا و يُحصل علي فرشاة أي تقويم اسنان زينه في الصيدليه.

هل تقويم الزينة يشد الأسنان

يؤدي تركيب تقويم الأسنان زينه فقط للأسنان تحريك الاسنان أيضاً مع مرور الوقت مما يسبب ضرر اللثة و قد تحتاج الي تركيب تقويم ثابت يمتد لفترات طويلة نتيجة انحراف الاسنان و ازاحتها من مكانها الطبيعي في اللثة و يسبب التهاب حاد يكون المه غير لا يطاق و يقلل المناعة و قدرة اللثة علي محاربة الأمراض و البيكتيريا مما يزيد من خطر الالتهابات و التقرحات ما يتبع ذلك .

اقراء ايضا عن تقويم الاسنان
الوان تقويم الاسنان للبشرة السمراء 6 اشياء يجب معرفتها قبل اختيار ألوان تقويم…
كم سعر شمع تقويم الاسنان وهل يمكن تناول الطعام اثناء وضع الشمع؟ المسواك لطب…
تعرف علي تكلفة تقويم الاسنان الشفاف وهل يمكن استخدامة لجميع الحالات؟
تقويم انفزلاين الشفاف (الاسعار المميزات العيوب التجارب) هل تقويم الشفاف مؤلم؟
اسباب ألم مطاطات التقويم بين الفكين، فوائد مطاطات تقويم الاسنان
اسعار تقويم الاسنان في المهيدب الرياض جدة تعرف علي انواع التقويم وفوائدة