الفرق بين خراج اللثة خراج الأسنان طرق علاج خراج اللثة السفلية و خراج اللثة العلوية

خراج اللثة هو حالة مؤلمة يمكن أن تحدث عندما تدخل البكتيريا إلى أنسجة اللثة. إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بخراج اللثة، فمن المهم أن ترى طبيب أسنان على الفور. في غضون ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل لتخفيف الألم ومنع انتشار العدوى.

هل تعانين من خراج اللثة؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أنك تتساءل عن أفضل خيارات العلاج. في منشور المدونة هذا، سنناقش بعضًا من أكثر علاجات خراج اللثة فعالية وكيفية اختيار العلاج المناسب لك.

أسباب خراج اللثة

السبب الأكثر شيوعًا لخراج اللثة هو سوء نظافة الفم. هذا يسمح للبلاك والجير بالتراكم على الأسنان واللثة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى. تشمل الأسباب الأخرى لخراج اللثة ما يلي:
  • تجاويف الأسنان.
  • الأسنان المتشققة أو المكسورة.
  •  أمراض اللثة.
  • إصابة اللثة.
  • وجود أجسام غريبة في اللثة.

خراج الأسنان بالصور

خراج اللثة السفلية

 

كيف اعرف ان عندي خراج في اللثه؟

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كان لديك خراج في لثتك. الطريقة الأكثر وضوحًا هي البحث عن كتلة مرئية على لثتك. قد تلاحظ أيضًا أن لثتك حمراء ومنتفخة ومؤلمة. قد تشعر أيضًا بالألم عند العض أو المضغ. إذا كان الخراج كبيرًا، فقد يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة.

كيف اخرج الصديد من اللثة؟

لا ينصح باخراج بالصديد في المنزل بدون اللجوء للطبيب، يقوم طبيب الأسنان بعمل شق صغير في الخراج، مما يسمح للصديد بالخروج منه. لإبقاء هذه المنطقة مفتوحة وإخراج ما بداخلها، قد يضع طبيب الأسنان أنبوبًا أو قسطرة في الخراج.

هل يذهب الخراج من نفسه؟

في معظم الحالات، سيحتاج الطبيب إلى تصريف الخراج، وهو إجراء بسيط نسبيًا يتطلب تخديرًا موضعيًا ومشرطًا وملقطًا، وعادة ما يكون ناجحًا. نادرًا ما يُشفى الخراج من تلقاء نفسه أو بالمضادات الحيوية.

الفرق بين خراج اللثة خراج الأسنان

خراج الفم عبارة عن تورم يحدث عندما يتجمع القيح في الأنسجة الرخوة للفم. هناك نوعان من خراجات الفم: خراجات الأسنان واللثة.
يحدث خراج الأسنان عندما يتجمع القيح حول جذر السن. يحدث خراج اللثة (ويسمى أيضًا خراج دواعم السن) عندما يتجمع القيح في الفراغ بين اللثة والسن.
يمكن أن يكون كلا النوعين من الخراجات مؤلمين وقد يسببان صعوبة في الأكل أو التحدث. إذا تُرك الخراج دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى عدوى خطيرة.

مضاعفات خراج اللثة

يمكن أن يكون لخراج اللثة أنواع مختلفة من المضاعفات اعتمادًا على حجم الخراج وموقعه. إذا كان الخراج كبيرًا، فقد يتسبب في تلف الفك والأسنان. إذا كان الخراج موجودًا في اللثة، فيمكن أن يسبب التهابًا وعدوى. في الحالات القصوى، يمكن أن تنتشر العدوى إلى الدم مسببة الموت.
آمل أن يساعدك هذا المقال في فهم خراجات اللثة بشكل أفضل قليلاً. إذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في تركها في التعليقات أدناه. وإذا كنت تعرف شخصًا قد يستفيد من هذه المعلومات، فيرجى مشاركتها معهم!
معلومات قد تهمك عن علاج اللثه
10 أشياء عن قص اللثة بالليزر يجب عليك معرفتها قبل إجراء العملية، وهل قص اللثة حرام…
تجربتي مع قص اللثه بالليزر قبل وبعد ومتى يكون قص اللثه ضروريا ؟
علاج التهاب اللثة سريع المفعول في المنزل تعرف علي( الاسباب والاعراض وطرق العلاج)
7 طرق لـ علاج التهاب اللثه وانتفاخها ( الاعراض، الاسباب) وطرق الوقاية من التهاب…
انحسار اللثه | الاسباب والاعراض طرق العلاج هل تعود اللثة الى مكانها بعد ازالة…
خراج اللثه : الاسباب والاعراض طرق العلاج متي يكون خراج اللثة خطير
توريد اللثه باليزر ( 13 طريقة لتوريد اللثة ) 6 منهم في المنزل
علاج تقرحات اللثه والفم في المنزل ومتي يجب زيارة الطبيب

احجز موعدك الان وسيتم التواصل معك في اقرب وقت

    سجل بياناتك واحجز موعدك الأن

    الاسم

    رقم الجوال

    الخدمة المطلوبة

    المدينة

    تفاصيل اخري