الافرازات الخضراء وجنس الجنين هل يوجد علاقه بينهم؟

الافرازات الخضراء وجنس الجنين ، هل هناك علاقة بين كل منهما، وعلى ماذا تدل تلك الإفرازات، كثيراً من السيدات التى يتساءلن حول هذا الموضوع من أجل التنبؤ في معرفة نوع الجنين، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على ما هي تلك الإفرازات المهبلية الخضراء و ما هي أسبابها وغيرها من المعلومات المتعددة، تابعِ معانا للنهاية لكي تتعرفِ على كافة الإجابات التي تدور في ذهنك.

الافرازات الخضراء وجنس الجنين

أثناء فترة الحمل تزداد الإفرازات المهبلية لدى المرأة بصورة كبيرة للغاية حيث أن هناك بعض الاعتقادات القديمة يرون أن تلك الإفرازات لها علاقة بنوع الجنين، كما أن هناك بعض السيدات يربطن لون الافرازات بنوع الجنين، لذلك سوف نتناقش معكم اليوم عن العلاقة ما بين الافرازات الخضراء وجنس الجنين، تابعِ معنا السطور القادمة.

الافرازات الخضراء  

هي إفرازات ليست طبيعية يفرزها المهبل كرد لأي عدوى، تصاحب تلك الإفرازات روائح كريهة، كما يصاحبها بعض الأعراض الأخرى التى تشعر بها المرأة ومنها:

  • تهيج المهبل.
  • الاحساس بالحرقة.
  • الشعور بألم أثناء التبول أو أثناء الجماع.

يرى البعض أن هناك علاقة ما بين الافرازات الخضراء وجنس الجنين ولكن في الحقيقة لا يوجد مصدر علمي أو دراسة أثبتت هذا الأمر، حيث أن تلك الإفرازات تكون عبارة عن عدوى، لا تشكل خطورة ولكن يمكن علاجها من خلال المضادات الحيوية.  

الإفرازات الخضراء للحامل

هناك العديد من الأسباب المختلفة والمتعددة التى تؤدي إلى حدوث تلك الإفرازات ومن ضمن تلك الأسباب:

الإصابة بعدوى بكتيرية

  • يوجد في المهبل بعض بكتيريا تعيش في هذا المكان وهذا الأمر يعتبر طبيعي ولكن إذا تكاثرت تلك البكتيريا بشكل كبير قد تصاب المرأة الحامل بعدوى تسبب لها افرازات خضراء.
  • كما يمكن أن تصاب المرأة بتلك البكتيريا بسبب الجماع مع شخص مصاب ببعض الأمراض ومنها مرض السيلان و مرض الكلاميديا، و هذا يدل على أنه لا يوجد علاقة ما بين الافرازات الخضراء وجنس الجنين.

الإصابة بعدوى فطرية

  • الخميرة وهي نوع من أنواع الفطريات المتواجدة في المهبل، يمكن أن تتكاثر تلك الخميرة مما تسبب الإفرازات الخضراء وأيضاً الحكة.

الإصابة بعدوى داء المشعرات

  • لقد أشارت الدراسات أن تلك العدوى تنتقل إلى ما يقرب من 3 مليون شخص على مستوى العالم، تنتقل عن طريق العلاقة، ولكن يسهل علاجها، وبالتالي هذا أيضا أنه لا يوجد علاقة ما بين الافرازات الخضراء وجنس الجنين.

إفرازات الجنين الذكر

من ضمن الاعتقادات الشائعة بين النساء أن الإفرازات المهبلية الخضراء تعبر على أن الجنين ولد، كما أن هناك إعتقاد يرى أن الإفرازات المهبلية الصفراء تعبر على ان الجنين بنت هل بالفعل هذا الكلام حقيقي، بالطبع لا فكما ذكرنا أنه لا يوجد دليل علمي مثبت على صحة هذا الكلام ولكن يمكن التعرف عليها نوع الجنين من خلال بعض الطرق الحديثة ومنها:

  • الفحص من خلال السونار.
  • سحب عينة من السائل الأمنيوسي ويعرق ب ” البذل السلى “.
  • اختبار الحمض النووي لدى الأم.

نوع الجنين من خلال إفرازات المهبلية

لا تتساءل فقط النساء حول علاقة الافرازات الخضراء وجنس الجنين بل يتساءلون أيًضا على لون الأفرازات المهبلية الأخرى ومنها مثلاً اللون الأبيض على ماذا يدل هل على أن نوع الجنين بنت، سوف نتعرف على دلالات تلك الألوان التى تحدث أثناء فترة الحمل من خلال السطور القادمة بشكل علمي، تعرفِ عليها فيما يلي:

 الإفرازات المهبلية بلون الأبيض الشفاف

تعتبر تلك الإفرازات طبيعية للغاية تحدث أثناء فترة الحمل و خاصة إن كانت رائحتها خفيفة، ولكن إن كانت تلك الإفرازات شديدة هنا لابد من الذهاب إلى الطبيب المختص لعمل الفحوصات اللازمة.

الإفرازات المهبلية البيضاء

قد تحدث تلك الإفرازات نتيجة الإصابة بعدوى فطرية أدت إلى نزول تلك الافرازات مثل عدوى الخميرة وقد يكون لونها أيضا بلون الاخضر.

الإفرازات المهبلية الخضراء

وهو النوع الأكثر انتشاراً أثناء فترة الحمل، لا تعبر إطلاقاً على أن هناك علاقة بين الافرازات الخضراء ونوع الجنين ولكنها تشير إلى الكثير من الأسباب الأخرى التى تم توضيحها فيما سبق. 

الإفرازات المهبلية البنية

  • من الممكن أن تعاني المرأة الحامل أثناء الحمل من وجود افرازات بنية اللون أو صفراء اللون، هذا يعبر عن وجود دم قديم في الجسم يتم خروجه من الجسم، ولكن في حالة كثرة تلك الأفرازات لابد من الذهاب إلى الطبيب للإطمئنان.

إفرازات خضراء للحامل في الشهر السادس

  • في الشهر السادس تزداد كمية الإفرازات في هذا الوقت من الحمل وهذا يرجع إلي أن زيادة هرمون البروجسترون لإنتاج الكثير من السوائل، وخاصة أن إفرازات المهبل تكثر في الشهور الأخيرة لاستعداد الجسم بالولادة، وقد تكون تلك الإفرازات ذات لون وردي.
  • أحياناً تعبر الإفرازات المهبلية التى يكون لونها وردي بسبب وجود مشاكل أخرى ومنها الإجهاض أو أن الحمل خارج الرحم.

كيفية تقليل الإفرازات المهبلية

بعد أن تم التأكد على أن لا يوجد علاقة ما بين الافرازات الخضراء وجنس الجنين علينا أن نوضح أن هناك بعض الطرق التي يفضل إتباعها للتقليل من الإفرازات المهبلية أثناء الحمل ومن تلك الطرق:

  • يجب تغير الملابس الداخلية ثلاث مرات في اليوم.
  • الحرص على تنظيف المهبل من خلال استخدام منتجات غير عطرية.
  • يفضل تجفيف المنطقة التناسلية جيداً ويفضل أن يكون التجفيف من الأمام إلى الخلف لكي لا تنتقل البكتيريا إلى المهبل.
  • يجب تجنب ما يسمي بـ ” الدش المهبلي” وكافة المنتجات العطرية الأنثوية.

أسئلة شائعة 

أكثر الأسئلة المنتشرة حول الافرازات الخضراء وجنس الجنين

هل الإفرازات الصفراء تدل على الحمل بولد؟

لا يوجد دليل حول ذلك ولكن إن نزول الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية التي تحدث وقت الحمل.

هل الافرازات الخضراء من علامات الحمل بولد؟

لا، قد تكون بسبب وجود عدوى انتقلت عن طريق الجنس وهنا يجب التوجه إلى الطبيب.

على ماذا يدل لون الافرازات الخضراء؟

ليس هناك علاقة ما بين الافرازات الخضراء وجنس الجنين لكن هذا يدل كما ذكرنا على وجود عدوى فطرية أو بكترية تم الإصابة بها وهنا لابد من التوجه إلى الطبيب حتى يتم أخذ العلاج المناسب.

كيف اعرف اني حامل بولد من خلال الافرازات؟

هناك العديد من العلامات المختلفة التى تعبر على أن المولود ذكر ومن ضمن تلك العلامات:

  • الشعور بالغثيان في الصباح كل يوم.
  • وجود مشاكل في البشرة مثل ظهور الحبوب.
  • الرغبة الشديدة بتناول الطعام.
  • ارتفاع البطن.
  • لون البول الغامق.
  • طول شعر الرأس.
  • كبر حجم الثدي الأيمن أكثر من الأيسر.

ولكن بالطبع يمكن التأكد من نوع الجنين من خلال الطرق الحديثة التى تم ذكرها في السطور السابقة.

هل الافرازات الخضراء تدل على الاجهاض؟

لا، توجد أسباب أخرى أدت إلى حدوث تلك الإفرازات الخضراء يمكن التعرف على تلك الأسباب من خلال الرجوع للمقال.

متى يجب استشارة الطبيب؟

بعد أن تم التعرف على أن لا يوجد علاقة ما بين الافرازات الخضراء وجنس الجنين وأن تلك الإفرازات المهبلية ليس لها علاقة بالجنين، هنا علينا أن نوضح بعض الأعراض التى إن شعرت بها وقت الحمل عليكِ الذهاب إلى الطبيب ومنها: