احسن شراب للكحه – عيادة المسواك

احسن شراب للكحه، إن كنت تبحث عن أفضل العلاجات التي تعد من السعال والكحة عليك هنا بمتابعة هذا الموضوع.

سوف نقدم لكم عدة معلومات حول علاج الكحة التي تتناسب من الكبار والأطفال من خلال موقع الموسوعة الطبية.

احسن شراب للكحه

قبل معرفة وشراء احسن شراب للكحه والبلغم في عيادة مسواك لابد وأن تتعرف أولاً على الأسباب الكامنة التي أدت إلى حدوث السعال.

وما هي الطرق التي تزيد من حدته حتى يتم تجنب كل ذلك ويتم الحصول على نتيجة فعالة بجانب شراب الكحة.

تعرف الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الكحة ثم تعرف على أفضل شراب للكحه والبلغم التي سوف يتم تناولها من خلال الفقرات القادمة.

أسباب الكحة

• الحساسية.
  • الرشح والإصابة بـ البرد.
  • التعرض للمواد المهيجة مثل الدخان والاتربة.
  • ارتجاع أحماض المعدة.
  • تناول بعض العقاقير.

كل تلك الأسباب تؤدي إلى حدوث الكحة، وتعتبر الكحة من الأمور الطبيعية للغاية التي تحدث لنا من أجل تنظيف الممرات الهوائية.

ولكن لا شك عند استمرارها لأكثر من أسبوع فهناك بعض الأمراض الأخرىالتيى يمكن أن يعاني منها المريض.

وهنا لابد من الذهاب إلي الطبيب المختص ومن ضمن تلك الأسباب:

• السعال الديكي Pertussis
  • الالتهاب الرئوي Pneumonia
  •  سرطان الرئة lung cancer
  •  الانسداد الرئوي المزمن
  •  مرض السل Tuberculosis

أعراض السعال المزمن المصاحب للبلغم

• احتقان الأنف
  • سَيَلان الأنف.
  • بحَّة في الصوت.
  • التهاب الحَلْق.
  • الشعور بوجود مذاق لاذع في الفم.
  • ضيق في التنفس.
  • خروج دم مع السعال.

أفضل علاج للكحة والبلغم من الصيدلية

بعد أن تعرفنا على الأسباب التي إلى حدوث الكحة والبلغم سوف نوضح الان أفضل شراب للكحه والبلغم التي يتم استخدامها في علاج السعال والتي تتناسب مع الكبار والصغار.

اوبلكس

• احسن شراب للكحه والبلغم يتوافر في كافة الصيدليات، يحتوي على مجموعة من المكونات الرائعة والفعالة ومنها أوكسوميمازين وهو يساعد على تهدئة السعال.
  • كما يحتوي هذا العلاج على  وجوايفنيزين وهذا المكون طارد للبلغم، كما يتوافر في شراب اوبلكس مكون اخر وهو الباراسيتمول  يعمل على تسكين الألم وخفض الحرارة يتناسب هذا الدواء مع الأطفال.
  • الجرعة المسموح بها للطفل ما بين سنين إلى 6 سنوات، مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • بينما الأطفال من سن 6 إلى 12 سنة يمكن تناول العلاج ثلاث مرات في اليوم.

ميكوسولفان شراب للكحه والبلغم

•  ميكوسولفان أفضل شراب للكحة والبلغم للكبار، حيث انه قادر على التخلص من البلغم والتقليل من المخاط، يساعد هذا الدواء على تهدئة الكحة في خلال نصف ساعة فقط.
  • يوجد منه نوعين، النوع الأول أقراص دواء تتناسب مع البالغين والجرعة المسموح بها قرص واحد في اليوم.
  • النوع الثاني من هذا العلاج دواء شراب للأطفال، الجرعة المسموح بها للأطفال حتى سن سنتين مرتين في اليوم، والأطفال من عمر سنتين إلى خمس سنوات 2.5 مل، ثلاث مرات يومياً، والأطفال فوق سن 5 سنوات 5 مل يتم تناول هذا الشراب من مرتين إلى ثلاث سنوات في اليوم.

اقرأ أيضًا: اسرع علاج للكحه الناشفة والكحة بالبلغم للكبار والصغار (حل نهائي)

شراب للكحه والبلغم بالأعشاب

هناك بعض من احسن شراب للكحه التي تتوافر بالأعشاب مثل:

شراب جذور الخطمي

• يطلق عليه أيضاً المارشميلو وهو من الأعشاب الرائعة التى تعمل على علاج البرد والتخلص من السعال والبلغم، يعتبر أفضل شراب للكحه والبلغم.
  • يحتوي أوراق الخطمي على أعشاب تساعد تهدئة الجسم والتخلص من السعال.

أوراق الجوافة

• هو شراب عشبي، تحتوي على فيتامين سي وعلى معادن تساعد على تهدئة الحلق والتخلص النهائي من السعال والكحة.
  • يمكن وضع ملعقة من العسل على هذا المشروب الرائع ويعتبر من أفضل شراب للكحة والبلغم للكبار.

اليانسون

• يعتبر أفضل شراب للكحه والبلغم تنصح به عيادة مسواك، يحتوي على مادة أنيثول وهو يساعد على التخلص من الكحة المصاحبة ببلغم.
  • يمكن تناول كوب واحد فقط في اليوم، يعد هذا المشروب مناسب للأطفال والحوامل.

شراب الزنجبيل

• يحتوي الزنجبيل على مركب الجنجرول وهو مضاد للالتهاب يفضل تناول مع إضافة قطرات من الليمون يقلل الكحة وطارد للبلغم.
  • يساعد هذا المشروب الذي يعتبر أحسن شراب للكحه والبلغم على الاسترخاء، كما أنه يعمل على تهدئة الشعب الهوائية.

شراب العسل

يتساءل العديد من الأفراد هل العسل يعمل على تخفيف السعال؟

الإجابة هنا نعم أنه يعتبر أفضل شراب للكحه والبلغم، حيث أثبت الدراسات والأبحاث بقدرة العسل على تهدئة السعال المصحوب ببلغم والتخلص منه نهائياً في خلال أيام.

الزعتر

• يتوافر به العديد من الفوائد المختلفة ومن ضمن تلك الفوائد التخلص من الكحة بأنواعها المتعددة، كما أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي.
  • طريقة تحضير هذا المشروب:
  • غلي أوراق النعناع أو وضع المسحوق الجاف على الماء ويتم تركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  • يتم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم، أفضل شراب للكحه والبلغم، يعمل على تقليل السعال، كما أنه مذيب للبلغم، وتهدئة الصدر، فهو من الأعشاب الطبيعية الرائعة.

الجزر

عصير الجزر لطرد البلغم وتخفيف السعال، يعتبر هذا المشروب من المشروبات الرائعة والمدهشة التي ينصح بتناوله.

حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التى تعمل على محاربة العدوى وتعزيز الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: شراب الكحه والبلغم وفوائدة في التخلص من الكحة ودواعي الاستعمال

أفضل شراب للكحة والبلغم للكبار

هناك أيضًا بعض الأدوية الطاردة للبلغم ومنها:

برونشيكم شراب للكحه والبلغم

هذا العلاج مكون عشبي يساعد على تخفيف السعال والتخلص من كافة أعراض البرد.

بالإضافة إلى أن هذا الدواء يستخدم من أجل التخلص من أعراض الشعب الهوائية.

يستخدم لعلاج الحساسية أيضا، من أعراضه الجانبية الصداع والدوار والغثيان.

الجرعة المسموح بها:

• للبالغين 5 مل يتم تناوله ثلاث مرات.
  • للاطفال 2.5 – 5 مل، يتم تناوله مرتين، أو تبعاً لإرشادات الطبيب.

راينوفد شراب للكحه والبلغم

• هذا الدواء مضاد للهيستامين، من الأدوية التي تساعد على تخفيف الكحة والتخلص من كافة الأعراض المصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية.
  • يتناسب هذا الدواء مع البالغين ولا يفضل للحوامل والأطفال الأقل من سنتين.

أدوية لعلاج الكحة والبلغم عند الأطفال

سوف نذكر أيضًا بعض احسن شراب للكحه المخصص للأطفال

سيلجون

أفضل علاج للأطفال، يتوفر منه (أقراص – لبوس – نقط أنف)، أفضل شراب للكحه والبلغم للاطفال.

شراب بروسبان شراب للكحه والبلغم

• بروسبان يتوافر منه نوعين من الأدوية وهما (دواء شراب – نقط فم)، يحتوي هذا العلاج على أوراق اللبلاب الجافة.
  • يتناسب هذا العلاج مع الأطفال، يساعد على التخلص من السعال وطرد البلغم، سريع المفعول.
  • علاج الكحة الشديدة مع البلغم

دواء للكحة سريع المفعول للكبار

سوف نذكر أيضًا بعض الأدوية المخصصة للكبار والتي منها

برونكوفين شراب الكحة والبلغم

• يحتوي هذا الدواء على العديد من المكونات المختلفة ومنها (  جوايفنزين هيدروكلوريد الإفيدرين وأيضاً هيدروكلوريد الدايفينهايدرامين وغيرها من المواد الأخرى الفعالة) لذلك يعتبر احسن شراب للكحه.
  • يساعد هذا الدواء على التخلص من السعال الجاف وعلاج الشعب الهوائية، ويعتبر أفضل شراب للكحه والبلغم.
  • يعمل هذا الدواء على التخلص من ضيق النفس، يعمل على تهدئة السعال، كما أنه طارد للبلغم.
  • يتناسب هذا الدواء من الأطفال من عمر 6 سنوات ومع البالغين.
  • الجرعة المسموح بها ثلاث مرات في اليوم.

هناك العديد من الأدوية الأخرى التي تعمل على تخفيف الكحة والسعال، والتخلص من التهاب الحلق ومن ضمن تلك العلاجات:

• امبولار علاج الكحة والبلغم تنصح به عيادة مسواك
  • أفيلوب أفضل شراب، دواء للكحه سريع المفعول.
  •  شراب نوتوسيل يعمل على التخلص من الكحة الشديدة.

يمكنك ايضا قراءة: